أخبارالشيلي : وزارة البيئة تدعو المواطنين إلى الاقبال أكثر على استخدام الأكياس البلاستيكية القابلة…

أخبار

07 مارس

الشيلي : وزارة البيئة تدعو المواطنين إلى الاقبال أكثر على استخدام الأكياس البلاستيكية القابلة للتدوير

دعت وزارة البيئة بالشيلي المواطنين إلى الاقبال أكثر على استخدام الأكياس البلاستيكية القابلة للتدوير، وهو الاجراء الذي تم اعتماده على مستوى 46 بلدية.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن وزير البيئة، بابلو باندونيي قوله إن “بلاده ترغب في تطوير عمليات التدوير على اعتبار أن ذلك سيسمح بتوفير الطاقة والمواد الأولية”.
========================
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية
*الارجنتين:
– سيتم خلال الأيام المقبلة إدراج بحيرة “مار تشيكيتا” الواقعة بإقليم قرطبة (وسط الارجنتين) ضمن قائمة المنتزهات الوطنية، وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وينتظر أن يوقع حاكم الاقليم خوان سشيارتي ووزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان يوم غد الاربعاء على اتفاق يتم فيه التعبير من رغبة الطرفين في التقدم من أجل إحداث منتزهين وطنيين، يضم واحد منها بحيرة “مار تشيكيتا “.
========================

– نقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة الخارجية الارجنتينية أن فريقا من الباحثين تم تعينه مؤخرا من قبل جمهورتي الأرجنتين والشيلي قصد إجراء عمليات تفتيش على مستوى قاعدة القطب الجنوبي “روذيرا”، التي تشرف عليها بريطانيا، وذلك في إطار اتفاقية تهم حماية البيئة.

وقد تم إجراء هذه العمليات المشتركة للعام الثاني على التوالي، وفقا للمادة السابعة من معاهدة القطب الجنوبي و البروتوكول 14 المتعلق بحماية البيئة في القطب الجنوبي للكرة للأرضية، حسب ما أوضحته المصادر ذاتها.

========================
– حذر برنامج الأمم المتحدة للبيئة من أن الاتجار غير المشروع بالاحياء البرية يعد واحدا من أكثر الأعمال غير القانونية ممارسة على نطاق واسع في العالم وتأتي بعد تهريب المخدرات والأسلحة والبشر.

وذكرت تقارير اعلامية أرجنتينية أن الاتجار غير المشروع بالاحياء البرية يدر على الشبكات الاجرامية أرباحا سنوية تقدر ب23 مليار دولار، مشيرة إلى ان برنامج الأمم المتحدة للبيئة حذر من تلك المخاطر من خلال إطلاقه مؤخرا حملة انضم إليها مجموعة من المشاهير عبر العالم تروم وقف الاتجار غير المشروع بالاحياء البرية.

========================

 

*البرازيل:

-يشارك وزير الطاقة البرازيلي، فرناندو كويلو فيلهو، منذ السبت الماضي بتورونتو في أشغال مؤتمر عالمي مخصص لاكتشاف واستغلال المعادن.

وخلال المؤتمر المتواصلة فعالياته إلى غاية 8 مارس والذي يعرف مشاركة 125 بلدا، سيعمل وزير البيئة البرازيلي على إبراز المؤهلات التي يتوفر عليها البلد الجنوب أمريكي في مجال التعدين مع التطرق إلى التشريعات البرازيلية في مجال استغلال المعادن والبرامج المعتمدة من أجل تشجيع الاستثمار الأجنبي في القطاع.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الهدف يكمن في أن نظهر للعالم المؤهلات التي تتوفر عليها البرازيل في قطاع التعدين والفرص المتاحة في مجال استغلال المعادن.

========================
-وقعت وزارة البيئة وحكومة ولاية “بيرنامبوكو” (شمال شرق) أمس الاثنين على اتفاقية شراكة تروم تعزيز النجاعة الطاقية في المباني العامة على مستوى عاصمة الولاية، ريسيفي.

ويسمح الاتفاق الموقع على الخصوص بتعزيز التدابير التي من شأنها تحسين استهلاك الطاقة في مستشفيات المدينة، كما أن الهدف يتمثل أيضا في الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والمساهمة بالتالي في الحد من الظاهرة.

اقرأ أيضا