أخبارالصين تؤسس معهدا بحثيا للحدائق الوطنية في مدينة شينينغ

أخبار

20 سبتمبر

الصين تؤسس معهدا بحثيا للحدائق الوطنية في مدينة شينينغ

– الصين / أسست الصين معهدا بحثيا للحدائق الوطنية في مدينة شينينغ، حاضرة مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين.

وستتركز بحوث المعهد، الأول من نوعه في البلاد، على قضايا تشمل الحفاظ على التنوع الحيوي وقدرة البيئة الإيكولوجية على التحمل والاستخدام المستدام للموارد البيولوجية، علاوة على تطوير تخصصات رئيسية مثل بيولوجيا الحفاظ وبيولوجيا الموارد والبيئة الإيكولوجية القابلة للتجديد.

ويهدف المعهد إلى بناء نظام لمراقبة وتقييم البيئة الإيكولوجية وتقديم إنذارات مبكرة ضد المخاطر الإيكولوجية الكامنة. كما يخطط لبناء منصة عرض تدعمها البيانات الكبرى والحوسبة السحابية للبحوث العلمية ولنشر العلوم.

وتأسس المعهد، الذي يدار من قبل مجلس للإدارة ومدير، بالاشتراك بين الأكاديمية الصينية للعلوم وحكومة مقاطعة تشينغهاي.

وقال المدير الأكاديمي للمعهد ، تشاو شين تشوان، “إن المعهد سيتيح الإرشاد والخدمات العلمية لحديقة سانجيانغيوان الوطنية، بغية تحقيق التنمية المتناسقة للحماية الإيكولوجية والاقتصاد الإقليمي”.

يشار الى ان حديقة سانجيانغيوان الوطنية، التي تعني حرفيا “منبع الثلاثة أنهار”، تأسست لحماية منابع نهر اليانغتسي والنهر الأصفر ونهر لانتسانغ (ميكونغ).
——————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– الفيتنام/ أطلقت سلطات جزيرة فو كوك بالفيتنام 12 سلحفاة خضراء في البحر بعد ان ضبطتها لدى أحد التاجر .

وقال مسؤول بمنطقة الحماية البحرية بفو كوك ،في تصريح أوردته الصحف المحلية، ان التاجر اشترى هذه السلاحف من الصيادين في بداية الشهر الجاري ،وكان يعتزم بيعها بمدينة هو شي منه .

والسلاحف البحرية الخضراء مسجلة على القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ومواردها وعلى الكتاب الأحمر لفيتنام .
———————-
– الهند / لقي 264 شخصا مصرعهم في ولاية هيماشال برديش بشمال الهند خلال موسم الامطار والرياح الموسمية ما بين فاتح يوليوز و17 شتنبر الجاري ،بحسب حاكم الولاية، جي رام تاكور.

وقال المسؤو الهندي ،لدى ترؤسه اجتماعا بشيملا (عاصمة الولاية) لدراسة الخسائر المرتبطة بالأمطار والرياح الموسمية ، ان 199 من بين القتلى ال264 ، لقوا مصرعم جراء حوادث السير في الطرق التي تضررت كثيرا.

واضاف انه وقعت ،خلال الموسم ،391 من الانزلاقات الأرضية مخلفة خسائر مادية كبيرة.

وأكد ان ولاية هيماشال برديش خسرت العديد من ملايين الدولارات جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة والانزلاقات الأرضية ،مشيرا الى ان حكومة الولاية ستعرض مذكرة حول الخسائر والأضرار على حكومة نيودلهي.

اقرأ أيضا