أخبارالصين تستخدم لأول مرة مركبة طورتها محليا وتعمل بشكل ذاتي تحت الماء لاكتشاف المياه في هضبة تشينغهاي…

أخبار

الصين
01 نوفمبر

الصين تستخدم لأول مرة مركبة طورتها محليا وتعمل بشكل ذاتي تحت الماء لاكتشاف المياه في هضبة تشينغهاي – التبت

– الصين/ استخدمت الصين لأول مرة مركبة طورتها محليا وتعمل بشكل ذاتي تحت الماء لاكتشاف المياه في هضبة تشينغهاي – التبت، وفقا لما ذكرت جامعة هاربين للهندسة أول أمس الثلاثاء.

وبعد اكتمال البحث في شتنبر الماضي، يدرس العلماء حاليا البيانات لتحليل الآثار التي تسبب فيها ارتفاع درجات الحرارة في الهضبة على دوران الغلاف الجوي من أجل دفع حماية البيئة الإيكولوجية للمياه في هذه الهضبة .

ويهدف البحث العلمي الذي اشتركت فيه جامعة هاربين للهندسة وجامعة تشينغهاي وجامعة تسينغهوا إلى اختبار جودة المياه وجمع البيانات في منطقة سانجيانغيوان، موطن منابع نهر اليانغتسي، والنهر الأصفر ونهر لانتسانغ (ميكونغ).

وقد جمعت المركبة المعلومات الهيدروغرافية الهامة ومعلومات جودة المياه في أماكن محددة، بما في ذلك التضاريس ومعدلات تدفق المياه ودرجة الحرارة والملوحة والتعكر ومستويات الأس الهيدروجيني وغيرها.
———————
فيما يلي نشرة الأخبار لآسيا وأوقيانوسيا:

– تايلاند / تم ضبط العديد من جثث الحيوانات البرية المحمية مؤخرا في سوق سري(غير مشروع) يعقد كل يوم أربعاء على الحدود بين تايلاند وميانمار في مقاطعة يوتنغ كايين بشيانغ راي ( شمال تيالاند).

وقالت السلطات المحلية ان العملية قامت بها فرقة تتكون من أفراد الجيش والشرطة ومسؤولي حماية الحياة البرية والنباتات ،موضحة انه لم يتم القبض على أي شخص نظرا لكون التجار تركوا بضائعهم ولاذوا بالفرار .

وأشارت المصادر ذاتها الى ان الحيوانات التي عثر عليها تم اصطيادها في ميانمار ونقلت عبر باخرة لتباع في السوق غير المشروع على الجانب التايلاندي.
——————-
– الفيتنام / أعلن علماء من معهد البيئة والموارد البيولوجية بالفيتنام عن اكتشاف نوع جديد من الأسماء المتوطنة في الكهوف بإقليم كونغ بينه (وسط) الذي يوجد به أكبر كهف في العالم.

وتم إطلاق اسم ” سابيولابيو هوكانهي” على هذه النوع من الأسماك العمياء (لاتبصر) التي عثر عليها في كهف هانغ فا ، وهي ذات لون ابيض يميل الى الوردي ،ولها زعانف شفافة .

ويقوم علماء المعهد ،منذ اكتشاف هذا النوع من الأسماك، بزيارات متتالية الى الكهف لإجرءا دراسات معمقة .

وتم الاعلان عن هذا الاكتشاف غير المسبوق في المجلة العلمية المتخصصة ” زوتاكسا” .

اقرأ أيضا