أخبارالصين تطلق مجموعة بيانات عن البيئة المائية لبحيرة بويانغ في مقاطعة جيانغشي

أخبار

25 ديسمبر

الصين تطلق مجموعة بيانات عن البيئة المائية لبحيرة بويانغ في مقاطعة جيانغشي

شنغهاي – أفادت الأكاديمية الصينية للعلوم بأن الصين أطلقت مجموعة بيانات عن البيئة المائية لبحيرة بويانغ في مقاطعة جيانغشي بشرقي البلاد.

وتعد بحيرة بويانغ أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، وهي مكان مهم لقضاء فصل الشتاء بالنسبة إلى الطيور المائية في آسيا، والتي تضم أيضا أكثر من 300 نوع من الطيور.

وشهدت البحيرة تغيرات ملحوظة في إنتاج المياه وجودتها منذ عام 2000 بسبب الأنشطة البشرية. وأجرى باحثون من مختبر بويانغ لبحوث النظام الإيكولوجي للأراضي الرطبة التابع لوزارة الزراعة، مراقبة لتحديد المواقع للبحيرة في الفترة من عام 2013 إلى عام 2018.

وتم تسجيل المؤشرات، بما في ذلك درجة حرارة الماء، والتوصيل الكهربائي، والأوكسجين المذاب، والنيتروجين الكلي والفوسفور. وأظهرت النتائج تدهور جودة المياه في بحيرة بويانغ بشكل سريع.

ولمكافحة تدهور جودة المياه في البحيرة ، تنفذ مقاطعة جيانغشي تدابير معالجة مياه الصرف الصحي وتقليص التلوث الصناعي.

وحتى الآن، تم تجهيز 2595 مزرعة كبيرة الحجم و 9558 مزرعة فوق المساحة المخصصة في المقاطعة بمرافق التخلص من النفايات واستخدامها.

ومنذ عام 2018، عارضت المقاطعة بشكل صارم المشاريع الملوثة، ومضت قدماً في الزراعة البيئية، حيث تمت زراعة النباتات المائية والأسماك المناسبة لتنقية المياه واستعادة النظام الإيكولوجي لمياه البحيرة.

اقرأ أيضا