أخبارالصين ستلجأ لاستخدام الطائرات بدون طيار في تشجير جبل “تايهانغ”

أخبار

A student holds a plant during a national campaign for the reforestation of El Salvador, at ecology park Walter Deininger in La Libertad, 34 km south of San Salvador, on June 5, 2017.
Central American countries with the support of Germany are working in the restoration of 7.9 million hectares of forests in order to mitigate the accelerated deterioration caused by fire, timber smuggling and climate change. / AFP PHOTO / Oscar RIVERA / TO GO WITH AFP STORY BY CARLOS MARIO MARQUEZ
14 Jun

الصين ستلجأ لاستخدام الطائرات بدون طيار في تشجير جبل “تايهانغ”

الصين- ذكرت سلطات الغابات الصينية ان الصين ستلجأ لاستخدام الطائرات بدون طيار في تشجير جبل “تايهانغ” الذي يمتد عبر عدة مقاطعات وبكين شمال البلاد .

وقالت سلطات الغابات في مقاطعة خنان بوسط البلاد ان الطائرات بدون طيار تصلح في الأماكن التي لا تستطيع فيها الهليكوبتر وضع البذور بدقة على الأرض الجبلية المعقدة ، مشيرة الى أن الطائرات بدون طيار هي أيضا أقل تأثرا بسوء الأحوال الجوية من طائرات الهليكوبتر.

وتخطط مقاطعة خنان لعملية بذر جوي على مساحة 17946 هكتارًا في الجبل هذا العام، وهي أكبر عملية تشجير سنوية في المقاطعة.

وقال مسؤولو الغابات إنه مع تحليق الطائرات بدون طيار على ارتفاع منخفض، يمكن أن يضمنوا بذر البذور بدقة. وتشمل خطة التشجير الإجمالية البذر الجوي في 667 هكتارا بالطائرات بدون طيار التي تعمل بالوقود، ولكل منها حمولة قصوى تبلغ 75 كليوغراما من بذور النباتات.

وتعاني الجبال الملتوية فوق مقاطعات شانشي وخنان وخبى وبكين من مناخ جاف وسوء الغطاء النباتي، ما أعاق التنمية الإقتصادية المحلية.
—————————
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:
– الهند / أفادت وكالات مراقبة التلوث بأن نوعية الهواء في العاصمة الوطنية نيودلهي شهدت، أمس الأربعاء، تدهورا مفاجئا وانتقلت إلى درجة “ضعيف جدا”، مشيرة إلى أنها المرة الأولى منذ أسابيع التي يستنشق فيها سكان العاصمة وضواحيها هواء ملوثا جدا.

وأوضحت الوكالات أن “مؤشر جودة الهواء في ولاية العاصمة نيودلهي والمناطق المحيطة بها سجل يوم أمس جودة هواء ضعيفة جدا بلغت 445 درجة (المؤشر من 0 إلى 500 درجة)، بسبب الرياح الغربية والجنوبية الغربية التي ساهمت في تكريس وتعزيز الغبار والجسيمات الملوثة” .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الرياح المحملة بالغبار، القادمة من إيران وجنوب أفغانستان، ستستمر إلى أن تصل الأمطار الموسمية الغزيرة إلى نيودلهي والمناطق المجاورة لها خلال يومي 16 و17 يونيو.
—————————–
-إندونيسيا / يحتاج الإندونيسيون إلى تحسين وعيهم بضرورة خفض النفايات وفرزها، حيث إن التكنولوجيا لا توفر حلا شاملا للتخلص من النفايات، وفق ما ذكره اختصاصيون وفاعلون في القطاع البيئي.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن المدافعين عن القضية البيئية على الصعيد المحلي قولهم، “إن بناء محطات لمعالجة النفايات وتنفيذ النظام تقع على عاتق السلطات المحلية، كما ينبغي على جميع الأطراف المعنية أن تبذل جهودا فورية من أجل بيئة خضراء”.

وهكذا، فإن السلطات الإندونيسية مدعوة إلى دراسة إعادة تدوير النفايات البلاستيكية من أجل تحويلها إلى مواد للبناء والحد من تأثيرها على البيئة.

——————————
– فيتنام / حددت مدينة هو شي مينه هدف معالجة 90 في المئة من المياه المتدفقة في الأنهار والقنوات بحلول سنة 2020.

ويبلغ إجمالي مياه الصرف الصحي اليومية في المدينة، بما في ذلك المياه العادمة القادمة من المجمعات الصناعية، مليونا و 750 ألف متر مكعب.

وتتوفر المدينة حاليا على قدرة معالجة تبلغ 420 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي في اليوم الواحد، وهو ما يمثل نسبة 24 في المئة من إجمالي الحجم اليومي للكثافة الاقتصادية للفيتنام.

ومن أجل بلوغ هدف 90 في المئة، ستقوم سلطات المدينة بإقامة 24 نظاما آليا لمراقبة جودة المياه على طول نهري “ساي غون” و”دونغ ناي”.

اقرأ أيضا