أخبارالصين .. مخطط استعادة 18800 هكتار من غابات “المانجروف” بحلول عام 2025

أخبار

Chili
01 سبتمبر

الصين .. مخطط استعادة 18800 هكتار من غابات “المانجروف” بحلول عام 2025

بكين – تخطط الصين لبناء واستعادة 18800 هكتار من غابات “المانجروف” بحلول عام 2025، وفقا لخطة عمل أصدرتها مؤخرا كل من وزارة الموارد الطبيعية ومصلحة الدولة للغابات والمراعي.

وبحسب الخطة فإنه من بين الإجمالي، سيتم بناء 9050 هكتارا من غابات “المانجروف” على مدار السنوات الخمس المقبلة، علاوة على إعادة تأهيل 9750 هتكارا.

وبالاضافة إلى حمايتها للشواطئ الساحلية من العواصف العاتية وارتفاع أمواج البحار، فإن أشجار “المانجروف” تمتص أيضا ثاني أكسيد الكربون، المسبب لارتفاع درجة حرارة الكوكب، من الغلاف الجوي وتوفر بيئة حاضنة للأسماك الصغيرة، ومن ثم تدعم سبل عيش المجتمعات الساحلية.

وخلال الأعوام الأخيرة، اتخذت الصين تدابير مختلفة لتعزيز حماية غابات “المانجروف” واستعادتها، مثل إقامة 52 محمية طبيعية “للمانجروف”. وأضحت الصين واحدة من بضع دول على مستوى العالم تتمتع بزيادة صافية في المساحة المزروعة ب”المانجروف”.

وأوضحت الخطة أن البلاد ستراقب بحزم استخدام هذا النوع من الغابات وستحظر الجور عليها إلا من أجل مشاريع وطنية كبرى، مشيرة إلى أنه يتعين على السلطات المحلية العمل لبناء عدد من محميات “المانجروف” الطبيعية الجديدة على مدار الأعوام الخمسة القادمة.

اقرأ أيضا