أخبارالصين والبرازيل والولايات المتحدة والهند واليابان وألمانيا تستحوذ على أزيد من 70 في المائة من حجم…

أخبار

15 مايو

الصين والبرازيل والولايات المتحدة والهند واليابان وألمانيا تستحوذ على أزيد من 70 في المائة من حجم الوظائف في قطاع الطاقات المتجددة

-البرازيل:

-تستحوذ الصين والبرازيل والولايات المتحدة والهند واليابان وألمانيا على أزيد من 70 في المائة من حجم الوظائف في قطاع الطاقات المتجددة، وفقا لتقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقات المتجددة التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها.

ويبرز تقرير “الطاقات المتجددة والتشغيل” أن صناعة الطاقات المتجددة مكنت من إحداث أزيد من 500 ألف منصب شغل جديد في العالم سنة 2017 ضمن ارتفاع ب 3ر5 في المائة مقارنة مع 2016.

ويفيد بأن القطاع يشغل ما مجموعه 3ر10 مليون شخص عبر العالم، 60 في المائة منهم بالقارة الآسيوية.

***********************
ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

-الأرجنتين:

-قامت كتابة البيئة والتنمية المستدامة وشرطة إقليم ريو نيغرو بضبط أنواع من الحيوانات البرية التي يحظر قنصها مؤخرا، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و هكذا، فقد تمكن عناصر من فرقة السلامة الطرقية بسان أنطونيو أويستي من حجز حيوان الغوناق (إحدى فصائل اللاما) و اتصلوا على الفور بحرس المحميات الذين سجلوا مخالفات ضد مرتكبي هذه الأفعال.

و تم أيضا حجز ست عينات من طائر التنام، بالإضافة إلى أسلحة دون التوفر على وثائق حيازتها.

و وفقا للمادة 25 من القانون الذي ينظم صيد الحيوانات البرية، فإن قنص أو تسويق الحيوانات التي يحظرها القانون يعاقب عليه بالغرامة و السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

***********************
-البيرو:

-أطلقت الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة رسميا مشروع “تأمين مستقبل المناطق الطبيعية المحمية”، والذي سيوفر 9 ملايين دولار على مدى ست سنوات لدعم الاستدامة المالية على المدى البعيد بالأمازون.

ويسرع هذا المشروع، الذي يموله الصندوق العالمي للبيئة، تنفيذ مبادرة الاستدامة المالية للنظام الوطني للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة، التي ترعاها الدولة البيروفية بدعم من مختلف المنظمات الوطنية والدولية.

و قالت نائبة الوزيرة المكلفة بالتطوير الاستراتيجي للموارد الطبيعية بوزارة البيئة، لوسيا رويز، إنه يجب دحض فكرة أن حماية المناطق الطبيعية، وإرساء التنمية، لا يمكن أن يتحققا معا، مشيرة إلى أنه “ينبغي إدراك أن المناطق الطبيعية المحمية تشكل فضاءات رئيسية من البلاد ونماذج لشفافية الإدارة و جودة الحكامة”.

و تضم البيرو ثاني أكبر مساحة من غابة الأمازون في العالم بأزيد من 78 مليون هكتار، أي ما يعادل 60 بالمائة من التراب الوطني.
***********************
-الشيلي:

– نظمت بلدية بوكون (جنوب) أمس الاثنين اول اجتماع تقني حول تشبع بحيرة فياريكا.

وذكر إيفلين سيلفا مدير هيئة التطهير أن تشبع البحيرة لن يكون له تأثير على صحة الأشخاص بالمنطقة، مبرزا أن أشغال التطهير الجارية بها ترمي على الخصوص الى حماية البيئة.

***********************
-كولومبيا:

-أفادت الكتابة المكلفة بالبيئة التابعة لجهة العاصمة والشرطة البيئية بالعثور على فهد حديث الولادة تم التخلي عنه بحي إل فيريي شمال بوغوتا.

وعثر على هذا الفهد (3 أشهر) من قبل أحد الأشخاص الذي أبلغ السلطات بذلك، وفقا لوسائل إعلام محلية، التي ذكرت أن الحيوان بصحة جيدة ويوجد تحت مراقبة فريق من البيطريين.

اقرأ أيضا