أخبارالصين.. ولد 18 مهرا من فصيلة خيل “برزيوالسكي” النادر

أخبار

peste équine
15 يونيو

الصين.. ولد 18 مهرا من فصيلة خيل “برزيوالسكي” النادر

شنغهاي – ولد 18 مهرا من فصيلة خيل “برزيوالسكي” النادر في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غرب الصين هذا العام، من بينها 14 مهرا ولدت في الحياة البرية.

ويعد حصان برزيوالسكي، المسمى باسم مكتشفه الروسي، نوعا نادرا مهددا بالانقراض ويعيش في المراعي الصحراوية بوسط آسيا. ويعتبر الحصان البري الوحيد المتواجد حاليا.

وذكر مركز الإدارة لمحمية كالامالي الطبيعية، الموطن الرئيسي للحصان البري الواقع في حوض جونغار بشمال منطقة شينجيانغ، أن معظم الأمهار الجديدة ولدت في المحمية.

وكان عدد الأحصنة البرية في شينجيانغ يصل إلى 240 حصانا بنهاية عام 2019.

وبسبب المناخ الجاف في المحمية هذا العام، قدم مركز الإدارة إمدادات صناعية من المياه لضمان توفير مياه شرب كافية للأمهار المولودة حديثا والأحصنة البرية الأخرى.

وحسب أحدث بيانات مركز شينجيانغ لتربية وبحوث الأحصنة البرية، فقد تجاوز عدد الخيول من هذه الفصيلة النادرة في شينجيانغ ومقاطعة قانسو المجاورة 600 حصان، ما يشكل حوالي ثلث عددها حول العالم.

جدير بالذكر انه بعد انقراض الحصان في السابق في الصين بسبب الصيد وتدهور البيئة، أعيد إدخال هذا النوع النادر إلى البلاد في الثمانينات من القرن الماضي من أوروبا وتمت تربيته في شينجيانغ وقانسو. وهناك حوالي 2000 حصان برزيوالسكي حاليا في أنحاء العالم.

اقرأ أيضا