أخبارالطاقات المتجددة محور مباحثات السيد رباح مع وفد عن الفدرالية الوطنية للكهرباء والالكترونيك…

أخبار

déchets médicaux et pharmaceutiques
08 يونيو

الطاقات المتجددة محور مباحثات السيد رباح مع وفد عن الفدرالية الوطنية للكهرباء والالكترونيك والطاقات المتجددة والجمعية المغربية لصناعات الطاقة الشمسية والريحية

الرباط – شكلت قضايا الطاقات المتجددة على العموم والطاقة الشمسية على الخصوص محور مباحثات وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عزيز رباح مع وفد عن الفدرالية الوطنية للكهرباء والالكترونيك والطاقات المتجددة والجمعية المغربية لصناعات الطاقة الشمسية والريحية يقوده نائب الرئيس السماوي خالد.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أن السيد رباح  بسط أمام ممثلي الفدرالية الوطنية للكهرباء والالكترونيك والطاقات المتجددة والجمعية المغربية لصناعات الطاقة الشمسية والريحية الرؤية المتعلقة بتنمية الطاقات المتجددة مؤكدا على ضرورة ارساء دينامية جماعية ينخرط فيها جميع المتدخلين في القطاع من إدارة ومنتجين ومطورين وموزعين .

وبخصوص المنتجين والمطورين، أشار الوزير الى أن هناك حاجة  لوضع معايير بغية ضمان الجودة للمستعملين وتبرير ارساء أفضلية وطنية خلال المقاصة الصناعية وفتح السوق الوطنية .

وأضاف المصدر ذاته ،أن أعضاء الوفد نوهوا بأتاحة الفرصة لمناقشة مشاكل قطاع الطاقات المتجددة عموما والطاقة الشمسية على الخصوص.

وتطرقوا في هذا الاطار لقضايا تتعلق بتطبيق القانون رقم 09-13 المتعلق بالطاقات المتجددة معربين عن أملهم في أن يتم مراجعة الادماج الصناعي من أجل تمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية من الولوج الى الأسوق .

وتناول الاجتماع أيضا النجاعة الطاقية التي تشكل مجالا خصبا لخلق مناصب شغل وللنشاط الاقتصادي المرتبط بالطاقة على حد السواء.

وأشار المصدر نفسه الى أن السيد رباح دعا إلى تنظيم ورشة مع الفاعلين في أقرب الآجال لمناقشة مشاريع النصوص التنظيمية لاسيما مشروع المرسوم المتعلق بالتوتر المنخفض.

اقرأ أيضا