أخبارالطاقة المتجددة في الصين تسجل رقما قياسيا في قدرة التركيب التي وصلت إلى 650 مليون كيلوواط بعام 2017

أخبار

03 مارس

الطاقة المتجددة في الصين تسجل رقما قياسيا في قدرة التركيب التي وصلت إلى 650 مليون كيلوواط بعام 2017

– الصين / سجلت الطاقة المتجددة في الصين ، والتي تعتبر عاملا مهما في التنمية البيئية، رقما قياسيا في قدرة التركيب التي وصلت إلى 650 مليون كيلوواط بعام 2017 ، وفقا للمصلحة الوطنية للطاقة.
وأشار نائب رئيس المصلحة ليو باو هوا إلى أن الطاقة المتجددة ،التي تساعد على التخفيف من أضرار الانبعاثت الغازية والحرارية ، تشكل 36.6 في المئة من إجمالي قدرة التركيب للبلاد ، حيث ولدت طاقة كهربائية بلغت 1.7 تريليون كيلوواط ساعة في العام الماضي.
واستخدمت الصين الطاقة المتجددة بشكل أفضل العام الماضي مع نسبة فقد طاقي أقل. وبلغ معدل استخدام الطاقة الهيدروليكية نحو 96 في المئة في حين انخفضت معدلات تقليص طاقة الرياح والطاقة الضوئية بمقدار 5.2 نقطة مئوية و4.3 نقطة مئوية على التوالي.
وتخطط البلاد لرفع النسبة المئوية لاستهلاك الطاقة غير الأحفورية إلى 15 في المئة من إجمالي الطاقة بحلول عام 2020، وإلى 20 في المئة بحلول عام 2030.
—————————————————————————————–
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:
– فيتنام / صادق صندوق الشراكة لكربون الغابات التابع للبنك الدولي على قرار بادراج برنامج خفض انبعاثات غازات الدفيئة في وسط فيتنام في برنامجه.
وعهد صندوق الشراكة لكربون الغابات إلى البنك الدولي مهمة إجراء المفاوضات اللازمة مع الجانب الفييتنامي للشروع في التوقيع على اتفاق للتمويل.
وتعتبر فيتنام أول دولة اسيوية والسابعة عالميا تنخرط في برنامج الشراكة لكربون الغابات التابع للبنك الدولي.

اقرأ أيضا