أخبارالطلب على الغاز الطبيعي في قارة إفريقيا يتضاعف بالتزامن مع زيادة الإمدادات المحلية

أخبار

14 يناير

الطلب على الغاز الطبيعي في قارة إفريقيا يتضاعف بالتزامن مع زيادة الإمدادات المحلية

القاهرة  – أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، أن الطلب على الغاز الطبيعي في قارة إفريقيا يتضاعف بالتزامن مع زيادة الإمدادات المحلية وتطور اقتصاديات دول القارة.

وأوضح الملا خلال مؤتمر حول “مراكز الطاقة بين التكنولوجيا والمناخ: تقوية الاستفادة لأسواق الطاقة بالمتوسط وأفريقيا”، أمس بالقاهرة، أن توقعات استهلاك الطاقة عالميا تشير إلى زيادة الطلب على الغاز الطبيعي بشكل كبير على مدى الخمسين عاما المقبلة في ظل النمو السكاني وزيادة النشاط الصناعي في الدول النامية.

وأشار إلى أنه في مواجهة تحديات تغير المناخ وانعكاساتها على المنطقة، فإن الغاز الطبيعي يعد السبيل الأمثل للتعامل مع هذه التحديات والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو ما يدعو إلى الاستمرار في توجيه الاستثمارات وتمويل مشاريع جديدة وتعميم استخدام التكنولوجيات المتطورة بما يؤسس للانتقال إلى مرحلة جديدة من استخدام طاقة أكثر نظافة بالمنطقة.

وأبرز أن التعاون في مجال الطاقة في حوض المتوسط يأتي في مقدمة أولويات مصر خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن بلاده لا تتواني عن بذل المزيد من الجهود المشتركة مع الدول المتوسطية لإقامة سوق طاقة مستقر ومستدام بالمنطقة يسهم في تحقيق تكامل اقتصادي وتعزيز السلام والاستقرار إقليميا وتحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة.

 

اقرأ أيضا