أخبارالعاصمة الأرجنتينية تحتضن فعاليات معرض “غرين فيست إكسبو”

أخبار

15 نوفمبر

العاصمة الأرجنتينية تحتضن فعاليات معرض “غرين فيست إكسبو”

الأرجنتين – بوينوس أيريس: احتضنت العاصمة الأرجنتينية قبل أيام فعاليات معرض “غرين فيست إكسبو”، الرامي إلى دفع مختلف الشركاء والمتدخلين في الشأن البيئي الى المساهمة في إحداث تأثير إيجابي على التنمية المستدامة والأعمال البيئية وتعزيز الزراعة الصديقة للبيئة.

وتمحورت هذه الفعالية حول عرض المنتجات المستدامة وبعض الخدمات الصديقة للبيئة فضلا عن ورشات ومؤتمرات وأنشطة ترفيهية موجهة للكبار والبالغين.

وسلطت الكتابة الفدرالية المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة في رواقها بهذا المعرض الضوء على المبادرات الحكومية ذات الطبيعة البيئية على الخصوص “فوريست 2030″، البرنامج الحكومي الرامي إلى إرساء الأرجنتين كقوة كبرى في مجال الغابات المستدامة.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 15 نونبر 2018:

-البرازيل:

– ما زال ربع الكرة الأرضية غير مأهول وتتواجد النسبة الأكبر من هذه الأراضي بخمسة بلدان من ضمنها البرازيل، وفقا لما ذكرته وسائل إعلامية استنادا الى تقرير للصندوق العالمي للطبيعة.

وأضاف التقرير أن الفضاءات غير المأهولة والأراضي والبحار التي لم يصل اليها التوسع البشري ولم يتم استغلال مواردها الطبيعية تمثل حاليا 23 في المائة من الكوكب الأزرق بدل 85 في المائة قبل 100 عام.

وتبرز دراسة الصندوق العالمي أن 70 في المائة من الأراضي المحمية تتركز بخمس دول هي روسيا وكندا وأستراليا والولايات المتحدة والبرازيل.

*****************

-كولومبيا:

– حذرت دراسة وطنية أجرتها السلطات الكولومبية حول الماء من مخاطر اختفاء الكتل الجليدية بالبلد الجنوب أمريكي في أفق 2050.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن الدراسة كشفت عن أرقام مقلقة بخصوص حالة البيئة بكولومبيا.

وأضافت الدراسة ذاتها أن الجبال الجليدية بكولومبيا قد فقدت 22 في المائة من كتلتها في ظرف عشر سنوات، مبرزة ان 391 بلدية تواجه مخاطر نذرة المياه.

وفضلا عن ذلك، تتهدد الفيضانات 2ر3 مليون نسمة، وفقا للوثيقة ذاتها.

اقرأ أيضا