أخبارالعثور على المبيد الحشري “فيبرونيل” في مزرعة بيض واحدة في فرنسا (وزير الزراعة)

أخبار

11 سبتمبر

العثور على المبيد الحشري “فيبرونيل” في مزرعة بيض واحدة في فرنسا (وزير الزراعة)

باريس – أعلن وزير الزراعة الفرنسي ستيفان ترافير اليوم الاثنين انه تم العثور على المبيد الحشري “فيبرونيل” الذي كان وراء فضيحة البيض الملوث خلال الصيف، في مزرعة بيض واحدة في فرنسا بعد تحري الوضع في نحو 3 الاف مزرعة.

وصرح ترافير لاذاعة “اوروبا 1″” انه “لم يتم العثور على اي أثر للفيبرونيل في اي من المزارع الفرنسية، باستثناء مزرعة واحدة قام مالكها بالابلاغ عن ذلك بشكل طوعي”.
وتابع الوزير ان “كل حالات التلوث الاخرى في فرنسا ناجمة عن بيض مستورد من بلجيكا وهولندا”، موضحا ان عمليات الفحص شملت 2900 مزرعة فرنسية.
وانكشف التلوث في مطلع غشت وشمل منتجات مباعة في كامل الاتحاد الاوروبي تقريبا ونجم عن تعقيم مزارع للدجاج بالفيبرونيل وهو مبيد محظور في المنتجات الغذائية.

/////////////////

في ما يلي اخبار بيئية مختصرة من أروبا الغربية:

سويسرا –  حذر عالم الجيولوجيا، السويسري جان دانييل رويي من انهيار العديد من القمم بجبال الالب، بعد انهيار الجبل الجليدي لتريفت جنوب سويسرا.

واعتبر ان انهيار الجبل الجليدي في بوندو، والذي لازال رجال الانقاذ يبحثون جرائه عن عدد من المفقودين، نجم عن الحرارة القوية التي ادت الى ذوبان الجليد تحت الصخرة.

/////////////////

اسبانيا – نشرت الحكومة الجهوية لكاتالونيا (شمال شرق) مؤخرا بالجريدة الرسمية نص القانون(16/2017 ) حول التغيرات المناخية، وهو أول قانون من نوعه يتم اعتماده على صعيد هذه الجهة.

ويتضمن القانون الجديد اجراءات تهدف الى التخفيف من أثار التغيرات المناخية ، والتأقلم مع تداعياتها، وتحديد نموذج للحكامة العمومية في هذا المجال،وفرض ضريبة كأداة لمحاربة هذه الظاهرة.

ويولي هذا القانون اهمية خاصة للمشاكل المرتبطة بالنفايات الحضرية، والتعمير ، والصحة العمومية.

اقرأ أيضا