أخبارالعثور على سلحفاة بحرية بمدينة العقبة

أخبار

02 يناير

العثور على سلحفاة بحرية بمدينة العقبة

عمان/ ضبطت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، سلحفاة بحرية، وهي من الكائنات المهددة بالانقراض، وأعادتها إلى بيئتها الطبيعية من خلال التعاون مع أطر مديرية إدارة الشواطئ ومنتزه العقبة البحري.

وقالت الجمعية، إن كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة ومديرية البيئة والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، تمكنت من ضبط ومصادرة سلحفاة بحرية في مدينة العقبة، جرى إعادتها إلى بيئتها الطبيعية.

وأشار مدير برنامج حماية البيئة البحرية من الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، محمد الطواها، إلى أهمية الحفاظ على هذه الكائنات البحرية كونها من الكائنات المهددة بالانقراض بحسب اللوائح الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وإعادتها إلى موطنها الأصلي، وإلى ضرورة توعية المجتمع المحلي بأهمية هذه الأنواع للبيئة البحرية وتوعيتهم بالقوانين المحلية والوطنية والاتفاقيات الدولية التي تمنع حيازة أو اصطياد أو قتل هذه الأنواع.

من جهته، لفت المدير التنفيذي، إيهاب عيد، إلى أهمية تضافر جهود المؤسسات المختلفة في حماية الحياة البحرية ومكوناتها، مشيرا إلى أن نتاج هذا الإنجاز هو تأكيد على إمكانية العمل سويا بين المؤسسات المختلفة بما يخدم المصلحة المشتركة، وهي إيجاد بيئة بحرية سليمة ومستدامة.
وحسب قانون سلطة منطقة العقبة الخاصة وتعليمات متنزه العقبة البحري، يمنع صيد أو قتل أو الاتجار بهذه الأنواع من السلاحف وتعرض صاحبها إلى العقوبة، ويتم مراقبة ذلك داخل حدود المتنزه البحري، وعلى طول المنطقة الشاطئية في العقبة.

اقرأ أيضا