أخبارالعواصف الثلجية في إيطاليا تضاعفت أكثر من مرتين خلال عام 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه

أخبار

epa07273290 A snowplough claers the Autobahn 8 during a snowstorm near Rohrdorf, Bavaria, Germany, 10 January 2019. Media reports state that many regions in Austria, Germany, Switzerland and northern Italy have been affected by heavy snowfalls in the last days. Weather forecasts warn that the snowstorms could cause roadblocks and increased avalanche danger in many parts of the affected regions.  EPA-EFE/LUKAS BARTH-TUTTAS
11 Jan

العواصف الثلجية في إيطاليا تضاعفت أكثر من مرتين خلال عام 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه

روما – ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن العواصف الثلجية في إيطاليا تضاعفت أكثر من مرتين في عام 2018  ، مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث ارتفعت من 10 إلى 22 عاصفة ثلجية .

وأشارت (أنسا) إلى أن موجة الصقيع السيئة التي تؤثر بشكل خاص على وسط جنوب إيطاليا، دفعت السلطات المحلية إلى إغلاق المدارس في العديد من المناطق.

وسجلت استنادا لمعطيات صادرة عن اتحاد المزارعين الإيطاليين، ان حالة المناخ هاته كلفت الزراعة الإيطالية أكثر من 14 مليار أورو ، بسبب خسائر  تكبدها الإنتاج الزراعي الوطني و الأضرار التي لحقت بالهياكل والبنيات التحتية في الريف.

وحسب المصدر ذاته فقد أدى سوء الأحوال الجوية في العديد من المناطق إلى تضرر المحاصيل الفلاحية و المواشي في الضيعات ، كما يصعب إيصال مياه الري المجمدة في الأنابيب إلى الحقول .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

برلين – تلقت مجموعة “نورديكس” الألمانية لتصنيع توربينات الرياح، طلبية لتركيب توربينات لمزرعة رياح بسعة 300 ميغاوات في ولاية تاميل نادو بالهند.

وذكرت المجموعة في بيان أنه بموجب العقد الذي تم توقيعه مع شركة “سبرنغ انيرجي برايفت ليميتد” ، وهي شركة هندية تابعة للمجموعة  العالمية “اكتيس” ، ستقوم  نورديكس بتوريد وتثبيت وتشغيل 100 من توربينات الرياح.

ومن المقرر أن يبدأ إنشاء مزرعة الرياح في مايو 2019 و الانتهاء منها في بداية عام 2020.

وحسب البيان، حققت مجموعة نورديكس إيرادات بلغت 3.1 مليار يورو في عام 2017.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / دعت جمعية “زيرو” لحماية البيئية إلى إيلاء اهتمام خاص للبحر ، في وقت يتحدث فيه الكثير عن الإمكانات التي يوفرها الاقتصاد الأزرق، والتي تخدم البيئة.

وأكدت الجمعية في تقريرها لسنة 2018 على أن استغلال الموارد السمكية العديدة لا يؤثر على سلامتها في المستقبل ولا يشكل مصدرا لمشاكل خطيرة.

كما دعت إلى ضرورة أن يضمن المخطط المتعلق بالمنطقة البحرية، والتي سيتم اعتمادها في الأشهر المقبلة ، بالأساس وقبل كل شيء حماية النظم الإيكولوجية والسكان الساحليين.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / تجمع أكثر من ألف طالب فلاماني في شوارع بروكسل من أجل المطالبة باتخاذ إجراءات أقوى لمكافحة  التغيرات المناخية.

وردد الطلبة شعارات تدعو إلى مواصلة الاحتجاجات من أجل وضع سياسات فعالة لمحاربة الآثار السلبية للتغيرات المناخية التي تهدد مستقبل الأرض.

ومن المقرر تنظيم مسيرة أخرى في 27 يناير الجاري، يأمل المنظمون من خلالها حشد أعداد مماثلة للمسيرة التي نظمت في دجنبر الماضي، والتي حضرها أكثر من 65 ألف شخص جابوا شوارع بروكسل.

وتهدف هذه المسيرة الجديدة بالتحديد إلى التنديد برفض البرلمان الفلاماني التوقيع على إعلان تم إعداده في مؤتمر كوب 24، الذي انعقد في بولندا في الآونة الأخيرة، والذي يدعو إلى تسريع الإجراءات الإلزامية من أجل الحد من تلوث الكربون ومكافحة الاحترار العالمي.

اقرأ أيضا