أخبارالعواصف المطرية أكثر انتظاما وفترات الجفاف أصبحت أطول بكثير في معظم أنحاء الغرب الأمريكي

أخبار

08 أبريل

العواصف المطرية أكثر انتظاما وفترات الجفاف أصبحت أطول بكثير في معظم أنحاء الغرب الأمريكي

الولايات المتحدة – أصبحت العواصف المطرية أكثر انتظاما، وأصبحت فترات الجفاف أطول بكثير في معظم أنحاء الغرب الأمريكي على مدار نصف القرن الماضي، وذلك بسبب تغير المناخ الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وفقا لدراسة حكومية أمريكية صدرت هذا الأسبوع، والتي خلصت إلى أن الوضع يزداد سوءا في هذا الجزء من الولايات المتحدة.
وأوضح جويل بيدرمان، خبير الموارد المائية في مركز الأبحاث الجهوي بوزارة الفلاحة الأمريكية، الذي يتخذ توكسون-أريزونا مقرا له، أنه تم تسجيل التغييرات الأكثر خطورة في صحراء الجنوب الغربي الأمريكي، حيث ارتفع معدل فترة الجفاف بين العواصف المطرية من حوالي 30 يوما في السبعينيات إلى 45 يوما في الوقت الراهن.

وكانت عواقب موجات الجفاف الشديدة التي ضربت المناطق الغربية في السنوات الأخيرة شديدة (حرائق غابات أكثر شدة وخطورة، وأراضي زراعية جافة، وعدم كفاية الغطاء النباتي للماشية والحياة البرية). ويبدو أن المشكلة تتسارع، حيث أصبحت العواصف الرعدية غير متوقعة بشكل متزايد، وتظهر المزيد من المناطق فترات أطول بين العواصف منذ مطلع القرن الحالي مقارنة بالعقود السابقة، وفقا للدراسة التي نشرت نتائجها في الصحافة الأمريكية.

اقرأ أيضا