أخبارالفاو تؤكد إمكانية التغلب على تغير المناخ بمزروعات تقليدية تتوفر على خصائص مقاومة للاحتباس الحراري

أخبار

epa03949737 Italian Minister of Foreign Affairs Emma Bonino during her speach at the convention 'Women and Nutrition: Ideas for a Sostainable Future" at the FAO headquarters in Rome, 14 Movember 2013. This is an occasion to look into the issue of food safety and nutrition, focusing on women's role.  EPA/MAURIZIO BRAMBATTI
09 Nov

الفاو تؤكد إمكانية التغلب على تغير المناخ بمزروعات تقليدية تتوفر على خصائص مقاومة للاحتباس الحراري

روما- ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أنه يمكن التغلب على تغير المناخ من خلال مزروعات تقليدية تتوفر على خصائص مقاومة للاحتباس الحراري.

وأضافت المنظمة أن هناك زراعات لها القدرة على مقاومة الفيضانات أو الجفاف، كما بإمكانها النمو في بعض أنواع المناخ التي لا يمكن للمحاصيل “العادية” الأخرى أن تنمو فيها.

وأشارت إلى ان التين الهندي ينمو في الصحاري والمناطق القاحلة، و تتأقلم فاكهة الكينوا مع المرتفعات، إضافة إلى بعض أنواع الفواكه الأخرى التي يكون محصولها جيد حتى في التربة الرملية أو المالحة، ومع صعوبات التصحر المتزايدة والظروف المناخية المتطرفة، تعد هذه المحاصيل حلولا لتوفير محاصيل زراعية في الأماكن التي يصعب فيها زراعة أي محاصيل غذائية أخرى.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

النشرة البيئية من أوروبا الغربية

مدريد – دعا مهنيون في قطاع صناعة السيارات بإسبانيا إلى اعتماد مخطط وطني لتقديم المساعدة عند شراء سيارات جديدة تسمى ” نظيفة ” بما في ذلك السيارات الكهربائية أو الهجينة بنسبة 100 في المائة .

وطالب المهنيون في القطاع خلال اجتماع عقدته الجمعية الإسبانية لمصنعي السيارات والشاحنات ( آنفاك ) السلطات العمومية بالمصادقة على نظام للمساعدة عند شراء السيارات الكهربائية أو الهجينة وذلك من أجل تحفيز سوق الطاقات البديلة مؤكدين على أن هذا المخطط يتطلب غلافا ماليا يصل إلى 300 مليون أورو لفترة تمتد لسنتين.

وقال خوسي فيسينتي دي لوس موسوس أوبيسبو رئيس جمعية ( آنفاك ) إن السلطات العمومية كانت قد رصدت برسم عام 2018 غلافا ماليا يقدر ب 50 مليون أورو وجهت للمساعدة على اقتناء السيارات الجديدة التي تشتغل بالطاقات البديلة بالإضافة إلى 15 مليون أورو لتنمية وتطوير التجهيزات الأساسية مشيرا إلى أن المهنيين يرغبون في أن تكون السنة المقبلة واعدة في مجال تقديم المساعدات للراغبين في اقتناء السيارات ” النظيفة والصديقة للبيئة ” .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / اعترف رئيس مجلس مدينة فيغيريا دا فوز ، جواو أتيد ، بأن إنشاء مركز لمعالجة النفايات بالقرب من المدينة لن يكون مناسبا على الرغم من أن القرار النهائي يعود لوكالة حماية البيئة بالبرتغال.

ويتطلب هذا الإجراء رأي الخبراء، وفي حالة عدم الامتثال للمعايير المعمول بها ، سيتم إنشاء المركز في مكان آخر.
وكانت مجموعة حزب الخضر البرلمانية قد قدمت مذكرة إلى البرلمان تدعو الحكومة، إلى إنشاء مركز متكامل لاستعادة النفايات في بلدية فيغيرا دا فوز (مقاطعة كويمبرا).

اقرأ أيضا