أخبارالفحم الحجري يحتل الرتبة الثانية في حصة الطاقة الكهربائية المنتجة في تركيا خلال الأشهر الثلاثة…

أخبار

danoise
05 يونيو

الفحم الحجري يحتل الرتبة الثانية في حصة الطاقة الكهربائية المنتجة في تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة

تركيا – احتل الفحم الحجري الرتبة الثانية في حصة الطاقة الكهربائية المنتجة في تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة، بنسبة 16,22 في المئة.

وحسب تقارير صحفية محلية، ساهمت الطاقة الريحية بنسبة 8,33 بالمئة من الطاقة المنتجة، مقابل 3,04 بالمئة للطاقة الحرارية الأرضية، بينما مثلت الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية وغيرها من الموارد نسبة 4,09 بالمئة.

وأضاف المصدر ذاته أن 38 بالمئة المتبقية من إنتاج الطاقة الكهربائية في تركيا خلال الربع الأول من هذه السنة جاءت من مصادر الطاقة والموارد المستوردة من الخارج.

ووفقا للبيانات ذاتها، فإن الغاز الطبيعي المستورد مثل نحو 17,9 بالمئة من إجمالي إنتاج الطاقة، مقابل 31 بالمئة في الربع الأول من السنة السابقة.

وأبرز أن القدرة المركبة الإجمالية للطاقة من المصادر المحلية والمتجددة في البلاد، ارتفعت، إجمالا، خلال الأشهر الثلاث الأولى من هذه السنة إلى 53,47 جيغاواط، بينما سجلت في نفس الفترة من سنة 2018 قرابة 50,31 جيغاواط.

وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا فاتح دونماز قد أعلن أوائل شهر مارس الماضي، أن الحكومة تخطط لزيادة إنتاج الكهرباء من المصادر المحلية أو المتجددة إلى نسبة 60 أو 70 بالمئة.

اقرأ أيضا