أخبارالفرص والتحديات التي تواجه الاستيراد والتصدير من السعودية إلى هولندا وتعزيز القدرة الإنتاجية…

أخبار

08 أبريل

الفرص والتحديات التي تواجه الاستيراد والتصدير من السعودية إلى هولندا وتعزيز القدرة الإنتاجية وتوطين التقنيات المتقدمة في المملكة

الرياض – بحث مؤتمر افتراضي نظمته وزارة البيئة والزراعة السعودية بالتعاون مع وزارةالزراعة الهولندية ،الفرص والتحديات التي تواجه الاستيراد والتصدير من السعودية إلى هولندا وتعزيز القدرة الإنتاجية وتوطين التقنيات المتقدمة في المملكة.

ويأتي هذا المؤتمر المصغر ،الذي نظم تحت عنوان “تصدير المنتجات الزراعية السعودية ذات الجودة العالية إلى هولندا” لمناقشة الآليات والأدوات التي يمكن أن تستغل لإنجاح هذا الهدف.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للثروة النباتية سليمان الخطيب أن الوزارة أدخلت تقنيات متقدمة للإنتاج الزراعي في إنتاج الخضار والفواكه، حيث تستهدف تصدير المنتجات المدعمة بالتقنيات الحديثة بشكل أساسي عند زيادة مستوياتها وكمياتها في السوق المحلي، وذلك رغبة من الوزارة في المحافظة على زيادة دخل المزارعين بتقليل المنافسة أثناء موسمية زيادة الإنتاج.

وأضاف أن زيادة الإنتاج وتوفره بشكل كبير قد يسهم في زيادة كمية الفاقد والهدر في الأغذية، ولهذا حرصت المملكة على إطلاق مؤشر الفاقد والهدر؛ لتقليل هذه الكمية بنسبة 50 بالمائة للمحافظة على استدامة الأمن الغذائي والموارد الطبيعية.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف كذلك زيادة الناتج المحلي الزراعي بالمملكة بزيادة نسبة الصادرات، وتحسين الميزان التجاري للمملكة مع هولندا ، موضحا أن هذا التعاون من شأنه خلق فرص استثمارية ووظيفية، إضافةً إلى تحسين اقتصاديات القطاع الزراعي، واستغلال مرشّد للموارد الطبيعية المتاحة بالمملكة.

اقرأ أيضا