أخبارالفواكه والخضروات تحظى بشعبية خاصة كجزء من النمو العام للمبيعات العضوية في الدنمارك

أخبار

normal et prix stables
08 مايو

الفواكه والخضروات تحظى بشعبية خاصة كجزء من النمو العام للمبيعات العضوية في الدنمارك

كوبنهاغن  – يقتني المستهلكون من المتاجر الدنماركية المزيد من المنتجات العضوية، حيث تحظى الفواكه والخضروات بشعبية خاصة كجزء من النمو العام للمبيعات العضوية في هذا البلد.

وارتفع إجمالي مبيعات المنتجات الغذائية العضوية بنسبة 14 في المئة بين عامي 2017 و 2018، حيث بلغت قيمتها 12.9 مليار كرونة، وفقا لأرقام جديدة من هيئة الإحصاء الدنماركية.

وهذا يعني أن الدنمارك يظل البلد الذي يحتل أعلى نسبة من مبيعات الأغذية العضوية في العالم.

وقال كيرستن لوند جينسين، مدير قطاع الزراعة العضوية في المجلس الدنماركي للزراعة والأغذية “هذا دليل على أن المزارعين الدنماركيين قادرون على الاستجابة لرغبات المستهلكين، بغض النظر عن نوع الإنتاج المطلوب”.

كما أن مبيعات اللحوم العضوية في ازدياد أيضا، ولكن بوتيرة أبطأ، وفقا لرئيس قسم الزراعة العضوية.

وقال جينسين: “لقد حدث تقدم كبير في مبيعات الفواكه والخضروات ويدرك المستهلكون تماما أن المواد الكيميائية لم يتم استخدامها”.

وزاد إجمالي مبيعات الفواكه والخضروات العضوية بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 2012، من 1.3 مليار كرون إلى 4.3 مليار كرونة في عام 2018.

وفقا لقطاع الزراعة العضوية في المجلس الدنماركي، يتوق المنتجون الدنماركيون لتلبية طلب المستهلكين من خلال تطوير منتجاتهم العضوية. ويستغرق التحويل الكامل للإنتاج العضوي عامين.

وقال جنسن: “قد تكون هناك أوقات لا يستطيع المزارعون فيها مواجهة الطلب المتزايد”.

ويجب أن يفي إنتاج الأغذية العضوية بمعايير معينة لحماية البيئة والحيوانات، في حين يجب أن يلتزم المنتجون والمخازن في الدنمارك بقواعد محددة لتصنيف منتجاتهم على أنها عضوية.

اقرأ أيضا