أخبارالفيضانات تتسبب في إغراق شوارع مدينة ”برزبين” الاسترالية

أخبار

31 مارس

الفيضانات تتسبب في إغراق شوارع مدينة ”برزبين” الاسترالية

   كانبرا –  غمرت مياه الفيضانات اليوم شوارع مدينة ”برزبين” الاسترالية التي يسكنها أكثر من 25 ألف نسمة بعد أن شهدت منطقة الساحل بشمال شرق استراليا أمطارا غزيرة جراء عاصفة أعقبت الإعصار ”ديبي” المدمر الذي اجتاح البلاد قبل ثلاثة أيام.

وطلبت السلطات الأسترالية من حوالي 20 ألفا من السكان إخلاء مناطقهم والانتقال إلى أماكن أكثر ارتفاعا بعد أن تسببت الأمطار في المناطق الساحلية على جانبي مدينة ”برزبين” في ارتفاع قياسي لمنسوب مياه الأنهار في أنحاء المنطقة.

وقال إيان ليكي مدير خدمات الطوارئ بولاية نيو ساوث ويلز إن عددا من سكان المدينة يوجدون فوق أسطح المنازل وآخرون محاصرون داخل شاحنات.

وفي مدينة ليزمور غمرت مياه نهر ويلسونز سدا يحمي المركز الريفي في منطقة نورذرن ريفرز بولاية نيو ساوث ويلز حيث تدفقت مياه الفيضانات إلى وسط المدينة وغمرت الشوارع وأغرقت عشرات المحال.

واجتاح الإعصار” ديبي” كعاصفة من الدرجة الرابعة شمال ولاية كوينزلاند يوم الثلاثاء الماضي وألحق أضرارا جسيمة بمنتجعات سياحية وتسبب في سقوط أبراج كهرباء وغرق حقول قصب وإغلاق مناجم فحم وانخفضت شدة الإعصار إلى عاصفة مدارية أول أمس الأربعاء وأدى أمس الخميس إلى هطول أمطار غزيرة على امتداد 1200 كيلومتر من الساحل الشرقي لاستراليا قبل أن يتحرك باتجاه البحر اليوم.

اقرأ أيضا