أخبارالقبض على ثلاثة من المشتبه بهم في تسميم وصيد 4484 طائرا بريا

أخبار

31 مارس

القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في تسميم وصيد 4484 طائرا بريا

شانغهاي  –  ألقي القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في تسميم وصيد 4484 طائرا بريا في شيلينغول في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في شمال الصين، وفق ما ذكرته شرطة الغابات المحلية أمس الجمعة.

وكانت الشرطة قد عثرت في 16 يناير الماضي على 870 طائر قبرة مقتولا بأحد المراعي في منطقة شرق أوجيمتشين،علما ان طيور القبرة تخضع للحماية على المستوى الوطني في الصين.

وبعد عشرة أيام من التحقيقات، ألقت الشرطة القبض على مشتبه به عندما عاد لنفس المنطقة لصيد المزيد من الطيور،وعلى مشتبهين اثنين آخرين في سونغيوان في مقاطعة جيلين بشمال شرق الصين .

وقد عثرت الشرطة على 3614 طائرا آخرا مقتولا بالقرب من المرعى في مارسالماضي. ويعتقد أنه تم إخفاء الطيور تحت الجليد.

واستخدم المشتبه بهم طعما مسمما لصيد الطيور ،التي كانوا يخططون لبيعها للمطاعم.

————————————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت..

– تايلاند/ قررت السلطات التايلاندية ،الاربعاء الماضي، منع الولوج الى خليج “مايا ” الشهير لمدة أربعة أشهر ،وذلك من أجل حماية هذا الموقع الطبيعي من تأثيرات السياحة الجماعية .

وبحسب مدير المنتزهات الوطنية سونغتهام سوكسوانغ ،فانه سيتم منع رسو البواخر السياحية في الخليج لفترة أربعة أشهر ،وسيكون الولوج اليه مقيدا بالنسبة لبقية فترات السنة .

وأضاف انه ابتداء من شهر أكتوبر ،بداية ذروة الموسم السياحي، سيقتصر الولوج الى الخليج على نحو 2000 سائح في اليوم فقط ،علما ان عدد السياح الذين يرتادونه حاليا يبلغ نحو 4000 سائح يوميا ،وهو ما يلحق الضرر بالبيئة والشعاب المرجانية.

—————————————

– إندونيسيا / قررت سنغافورة تحسين جاذبيتها من خلال تطوير المباني الخضراء، على الرغم من موقعها كسابع بلد في العالم من حيث البصمة البيئية، وهي درجة ضعيفة يمكن تفسيرها على وجه الخصوص بالكثافة السكانية واستهلاكها الكبير للطاقة.

وعلى عكس المدن الآسيوية الرئيسية الأخرى، قررت سنغافورة التفكير في تطويرها الذاتي في مجال البيئة منذ استقلالها في عام 1965. ومنذ ذلك الحين، تم تخصيص نسبة 10 في المئة من الأراضي لإنشاء المساحات الخضراء.

وتسعى سنغافورة إلى أن توفر بيئة أكثر جمالا لساكنتها، بهدف زيادة جاذبيتها، وهذا ما جعلها تتصدر قائمة المدن الأكثر جاذبية في العالم بالنسبة للمغتربين.

—————————————

الهند / قررت السلطات الهندية، أمس الجمعة، إرسال أحشاء 100 قرد، تم العثور عليها نافقة خلال الأيام الأخيرة في منطقة “أمروها”، إلى المعهد الهندي للأبحاث البيطرية في “باريلي”، من أجل البحث عن مسببات هذا الحادث.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن فريقا من الأطباء البيطريين قام بالفعل بتشريح القردة النافقة، لكنه لم يستطع استنتاج السبب الرئيسي وراء ذلك ، لذلك تم إرسالها إلى المعهد.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المصالح الأمنية أطلقت، من جهتها، تحقيقا بعد أن أعرب بعض السكان عن شكوكهم في احتمال تعرض تلك القردة للتسميم من قبل قرويين تضررت محاصيلهم.

——————————————

– فيتنام / انعقدت أمس الجمعة بهانوي الجلسة الأولى للحوار حول الأمن الطاقي بين فيتنام والولايات المتحدة برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي هوانغ كوواك فونغ ونائب أمين مكتب موارد الطاقة في الولايات المتحدة ساندرا اوداككيرك.

وشدد الطرفان، خلال الاجتماع على الحاجة إلى تنويع مصادر الطاقة لتحقيق الاكتفاء الذاتي المستدام، مشددين على اهميه التعاون في وضع استراتيجية للطاقة المستدامة ترتكز بالخصوص على الطاقات المتجددة.

——————————————

– نيوزيلندا / أعلنت الحكومة النيوزيلندية عن إطلاقها لحملة ثانية ضد الفئران في جزيرة انتيبوديس، حيث كانت قد أعلنت أنها قضت، في حملة سابقة، على 200 ألف فأر.
وتشكل هذه الفئران، التي أدخلت إلى النظام الايكولوجي النيوزيلندي في بداية القرن الماضي، خطرا علي النباتات والكائنات الحيوانية في هذه الجزيرة غير المأهولة والمصنفة ضمن التراث العالمي.

وأوضح باحثون نيوزيلنديون أن أعدادا من الفئران تغزو أعشاش الطيور وتهدد أنواع كاملة من الزواحف، كما أنها قضت على نوعين من الحشرات في الجزيرة.

وفي 2016 ، أعلنت حكومة نيوزيلندا عزمها علي القضاء على جميع الثدييات المفترسة الصغيرة بحلول 2050.

اقرأ أيضا