أخبارالقضاء الفيدرالي الأرجنتيني يوجه استدعاء لثلاثة كتاب للبيئة بالحكومة السابقة وأربعة مسؤولين آخرين…

أخبار

11 أغسطس

القضاء الفيدرالي الأرجنتيني يوجه استدعاء لثلاثة كتاب للبيئة بالحكومة السابقة وأربعة مسؤولين آخرين بتهمة انتهاك قانون الأنهار الجليدية

بوينوس أيرس –  الأرجنتين:- وجه القضاء الفيدرالي الأرجنتيني، استدعاء لثلاثة كتاب للبيئة بالحكومة السابقة وأربعة مسؤولين آخرين بتهمة انتهاك قانون الأنهار الجليدية، إثر تسجيل، منذ شتنبر من سنة 2015، ثلاث حوادث لتسرب مادة السيانيد من منجم “فيلاديرو” للذهب بإقليم سان خوان (غرب)، والذي يقع على ارتفاع أزيد من 4 آلاف متر في جبال الأنديز على الحدود مع الشيلي.

وذكرت تقارير إعلامية أن الأمر يتعلق بكل من كتاب البيئة السابقين خوان خوسي موسي (2010-2013) وعمر خوديس (2013-2015) وسيرخيو لوروسو (2015)، وبثلاث مسؤولين بمؤسسة “المنتزهات الوطنية”، وبأحد الأعضاء الحاليين في مجلس إدارة المعهد الأرجنتيني للبحوث الثلجية والعلوم الجليدية والبيئية، ريكاردو فيالبا، المسؤول عن إجراء جرد للأنهار الجليدية بالبلاد.

ومن المنظر أن يستمع القاضي الفيدرالي سيباستيان كاسانيو، المكلف بالملف، للمعنيين بالأمر في الفترة ما بين 12 و28 غشت الجاري، لتحديد مدى مسؤوليتهم عن انتهاك قانون الأنهار الجليدية، الجاري به العمل منذ سنة 2010، والذي يمنع استغلال المعادن بمناطق تقع فيها هذه الأنهار وينص على وضع جرد لهذه الأخيرة.

وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 11 غشت 2017 :

* الشيلي:

– من المنتظر أن تنطلق بالشيلي، في الأسابيع المقبلة، أشغال بناء محطتين للطاقة الريحية بقدرة إنتاجية تصل إلى 299 ميغاوات، حسب ما أوردت وسائل الإعلام المحلية.

ويتعلق الأمر بمحطة الطاقة الريحية “ساركو”، في منطقة فريرينا (شمال) ومحطة ”أورورا” فى بلدة يانكيهو، جنوب سانتياغو.

ويتنظر أن يتم الانتهاء من بناء المحطتين خلال النصف الثاني من السنة المقبلة، حيث ستضخان في الشبكة الوطنية للكهرباء ما يعادل استهلاك حوالي 460 ألف أسرة.

اقرأ أيضا