أخبارالقنيطرة.. دورة تكوينية في مجال دعم تطور التعاونيات الغابوية

أخبار

22 أبريل

القنيطرة.. دورة تكوينية في مجال دعم تطور التعاونيات الغابوية

 احتضنت القنيطرة مؤخرا دورة للتكوين في مجال دعم تطور التعاونيات الغابوية لفائدة العاملين الغابويين وأعضاء التعاونيات الغابوية. الرباط –

وأوضح بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، أن هذه الدورة المنظمة من طرف المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالشمال الغربي بالقنيطرة، تروم على الخصوص دعم المنظمات البيمهنية والفروع وتقوية قدراتها.

ويتعلق الأمر بتحسين وتطوير الممارسات الجيدة للتعاونيات في التدبير الغابوي وفي تثمين المنتجات الغابوية، لاسيما عبر دعم تطور هذه البنيات وقدراتها التقنية في مجال التدبير- التثمين، من أجل تعاون مستدام لصالح الغابات.

وأضاف المصدر أن هذا التكوين يستهدف ثمانية مسؤولين من المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالشمال الغربي بالقنيطرة و12 مسؤولا من التعاونيات (أعضاء مكتب التعاونيات الغابوية ومجموعات المصالح الاقتصادية الموزعين بين أقاليم القنيطرة وسيدي سليمان والخميسات).

ويندرج هذا العمل في إطار “برنامج دعم السياسة الغابوية في المغرب”، الذي تقوم به المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأشار البلاغ إلى أن التعاونيات الغابوية تشكل إطارا من أجل تنظيم المستفيدين من ذوي الحقوق في إطار أعمال التنمية الغابوي، مبرزا أنه تم إيلاء أهمية كبيرة لإعادة تأهيل الحركة التعاونية من أجل توسيع مجالات تدخلها وتنويع نشاطاتها.

اقرأ أيضا