أخبارالكويت تحتضن المنتدى الإقليمي التاسع للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة 2019

أخبار

Évènement
12 سبتمبر

الكويت تحتضن المنتدى الإقليمي التاسع للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة 2019

الكويت – احتضنت دولة الكويت، من 9 إلى 11 شتنبر الجاري، المنتدى الإقليمي التاسع للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة 2019، بمشاركة العديد من الخبراء في مجال البيئة من دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية تعنى بحماية البيئة.

وقالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل، بالمناسبة، إن هذا المنتدى يهدف إلى دعم وتطوير موقف الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة في منطقة غرب آسيا، وإعداد خطط عمل إقليمية استعدادا للمشاركة بالمؤتمر العالمي لحماية الطبيعة في فرنسا العام المقبل.

وأضافت العقيل، في هذا الصدد، أن الكويت تسعى جاهدة وباستمرار لتطوير وتفعيل التعاون مع منظمات الأمم المتحدة ودول العالم، ويترجم ذلك استضافتها وتنظيمها هذا المنتدى لتحقيق مستقبل بيئي قائم على تنفيذ كافة الاتفاقيات الدولية المعنية بالمحافظة على البيئة، ويأتي في مقدمتها اتفاقية التنوع البيولوجي.

ودعت إلى ضرورة إيجاد آليات ملائمة لتعزيز التعاون الدولي في بناء مستقبل مستدام وتعزيز العمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما فيها البعد البيئي وتضافر جهود كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة من أجل وضع قوانين قابلة للتطبيق بهدف وقف التجاوزات البيئية.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، زانغ شينغ، إن هذه المنتديات تتمتع بأهمية كبيرة كونها تساعد متخذي القرار على القيام بما عليهم للحفاظ على الطبيعة التي من شأنها أن تحافظ على البيئة، مؤكدا أن ذلك يحتاج إلى تعاون دولي ومحلي ومن المجتمع المدني.

وأوضح شينغ أن الظروف المناخية المختلفة في الدول العربية سمحت بالتنوع الأحيائي النباتي والحيواني، مشددا على أهمية المحافظة على هذا النظام البيئي الطبيعي بتعاون الدول الأطراف في الاتحاد.

اقرأ أيضا