أخبارالكويت .. تخفيض نسبة إنتاج البلاستيك لتخفيف الضغط على البيئة

أخبار

28 أكتوبر

الكويت .. تخفيض نسبة إنتاج البلاستيك لتخفيف الضغط على البيئة

الكويت – قال الناشط البيئي الكويتي، خالد العنزي، إن الأمر أصبح يقتضي تخفيض نسبة إنتاج البلاستيك بالكويت لتخفيف الضغط على البيئة، لاسيما من المخلفات البلاستيكية التي تعتبر من أخطر المشاكل البيئية التي تهدد الحياة البرية وحتى حياة البشر.

ودعا العنزي، في تصريح صحفي مؤخرا، الجهات المعنية في الدولة إلى زيادة الوعي العام في المجتمع بمخاطر التلوث الناتج عن مخلفات البلاستيك على الحياة البحرية والبرية وصحة الإنسان.

وأضاف أن الكويت تنتج كمية من النفايات البلاستيكية تقدر بنحو 18 في المائة من إجمالي النفايات الصلبة في البلاد، أي نحو 200 ألف طن سنويا.

وأكد الناشط البيئي أن ذلك يتطلب حلولا فعالة ومبتكرة وآمنة وعلى رأسها تدوير النفايات ضمن أسلوب مخطط له بعناية لاستيعاب ملايين الأطنان دون ضرر على صحة الإنسان.

ولفت إلى أن العالم ينتج أكثر من 300 مليون طن سنويا من المخلفات البلاستيكية ويذهب 13 مليون طن منها إلى المحيطات والبحار، فتلحق أضرارا بالغة بالبيئة البحرية وكائناتها وتضر باقتصادات الدول وصحة الإنسان.

وأشار العنزي إلى أن عددا من دول العالم شرعت في اتخاذ إجراءات قانونية وتنفيذية للحد من مخلفات البلاستيك، لاسيما المنتجات ذات الاستعمال الواحد (يتبع).

 

اقرأ أيضا