أخبارالكويت تعاني من انتشار كبير للمخلفات البلاستيكية في المناطق البرية

أخبار

Nettoyons le monde 2019
23 فبراير

الكويت تعاني من انتشار كبير للمخلفات البلاستيكية في المناطق البرية

الكويت –  قال المسؤول في بلدية العاصمة الكويتية، حمود العنزي، إن بلاده “تعاني من انتشار كبير للمخلفات البلاستيكية في المناطق البرية، والتي تمثل تهديدا للحياة الفطرية والثروة الحيوانية والنباتية”.

وأضاف العنزي، في تصريح صحفي مؤخرا، أن البديل المناسب يتمثل في استخدام الأكياس القابلة للتحلل، داعيا معهد الأبحاث ومؤسسة البترول الوطنية إلى دعم الأبحاث في مجال البلاستيك القابل للتحلل.

كما طالب الجمعيات التعاونية وأسواق التجزئة إلى استخدام الأكياس ذات الاستعمال المتكرر وتوعية الجمهور بأهمية استعمالها.

من جانبه، قال العضو في بلدية الكويت، عبد السلام الرندي، في تصريح مماثل، إنه لوحظ عدم التزام بعض شركات النظافة بالأكياس الصديقة للبيئة وبالمعايير المتفق عليها ضمن عقود النظافة.

واقترح الرندي إلزام شركات النظافة باستخدام أكياس للقمامة تكون صديقة للبيئة، وتعزيز رقابة مستمرة من قبل البلدية منذ لحظة توقيع العقد وحتى آخر يـوم فيـه، حتى يتسنى التأكد من الالتزام بذلك، وإلغاء كل الأكياس البلاستيكية الخاصة بالقمامة واستبدالها بأكياس صديقة للبيئة.

وأشار الرندي إلى أن هذه الإجراءات يجب أن تطبق في البداية على بلدية الكويت، على أن تعمم بعدها على كل الجهات، داعيا إلى تفعيل إجراءات استعمال أكياس المخلفات الصديقة للبيئة ومنع الأكياس البلاستيكية وتطبيق القانون على من يخالفها.

اقرأ أيضا