أخبارالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء تقوم بتشغيل محطة كهرباء رأس أبو عبود2 ، والتي تغذي ملعب رأس…

أخبار

10 مايو

المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء تقوم بتشغيل محطة كهرباء رأس أبو عبود2 ، والتي تغذي ملعب رأس أبو عبود (جنوب شرق الدوحة)

الدوحة – قامت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (شركة مساهمة قطاع عام)، مؤخرا، بتشغيل محطة كهرباء رأس أبو عبود2 ، والتي تغذي ملعب رأس أبو عبود (جنوب شرق الدوحة) أحد الملاعب المقرر أن تستضيف منافسات كأس العالم 2022.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المهندسة المسؤولة عن المحطة قولها إن للمحطة سعة 80 ميغاوات، وتم إنجازها في نحو 10 أشهر بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 93 مليون ريال (دولار أمريكي يساوي 3.6398 ريال)، مضيفة أن تنفيذ هذا المشروع اقترن بالحرص على توفير شروط الاستدامة، واعتماد التقنيات الصديقة للبيئة، وتبني تشغيلها بالطاقة النظيفة، واستخدام مصابيح الليد.

وتبلغ كمية الطاقة الكهربائية التي توفرها المحطة 80 ميغافولت امبير، وهي تتضمن 4 محولات بسعة 40 ميغافولت امبير لكل محول وبجهد ( 66/11 ك.ف) وتتم تغذيتها من المحطة الأم رأس أبوعبود الكبرى بكابل جهد 66 كيلو فولت بطول 450 مترا.

وتعزيزا لشروط الاستدامة، روعي في هندسة الملعب، الذي استخدمت في إنشائه حاويات الشحن البحري ومقاعد قابلة للتفكيك، أن تكون كل مكوناته قابلة للتفكيك وإعادة الاستخدام في مركبات رياضية أخرى داخل وخارج قطر، بمجرد الانتهاء من منافسات 2022.

ومن المقرر أن يجري، بعد انتهاء البطولة، تفكيكٌ كاملٌ للملعب، البالغة سعته 40 ألف مقعد، وإعادة الاستفادة من مكوناته في أغراض أخرى، وهو ما يمثل، بحسب المسؤولين عن المشروع، إرساء لمعايير جديدة في مجال الاستدامة.

اقرأ أيضا