أخبارألمانيا تعتزم تطبيق حظر عالمي على تصدير النفايات البلاستيكية التي لم يتم فرزها والتي يصعب إعادة…

أخبار

30 أبريل

ألمانيا تعتزم تطبيق حظر عالمي على تصدير النفايات البلاستيكية التي لم يتم فرزها والتي يصعب إعادة تدويرها

برلين – قالت وزيرة البيئة الالمانية سفينيا شولتسه إن بلادها تعتزم تطبيق حظر عالمي على تصدير النفايات البلاستيكية التي لم يتم فرزها والتي يصعب إعادة تدويرها.

ويأتي هذا القرار على خلفية تقارير نشرت مؤخرا بشأن التخلص من النفايات البلاستيكية في دول مثل ماليزيا أو إندونيسيا التي تصدر إليها شركات ألمانية أيضا نفايات.

وأوضحت وزيرة البيئة الالمانية في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في مستهل مفاوضات دولية في جنيف أمس الاثنين، أن ألمانيا تعول على إمكانية السماح بتداول حر على مستوى العالم لمخلفات بلاستيكية لا تزال نظيفة وغير مختلطة.

وأظهرت الأبحاث التي أجرتها منظمة السلام الأخضر، من بين أمور أخرى، أن النفايات البلاستيكية التي لم يتم فرزها والتي يصعب إعادة تدويرها تسهم في تلوث البيئة في البلدان النامية.

وذكرت مصادر صحفية نقلا عن وزارة البيئة الالمانية، أن ألمانيا تدعو أيضا إلى تعزيز الوقاية والمعالجة البيئية للنفايات البلاستيكية على المستوى الوطني ، كجزء من المفاوضات الجارية في جنيف.

يشار إلى أن الدول الموقعة على اتفاقية “بازل” والتي تقر قواعد، بينها ما يتعلق بتصدير نفايات خطيرة، تجري مشاورات في جنيف على مدار أسبوعين حول كيفية مكافحة النفايات في البحار.

اقرأ أيضا