أخبارالمجلس الإداري لمركز الكفاءات لتغير المناخ يصادق على أولويات خطة لتعزيز القدرات من أجل المساهمة في…

أخبار

28 يوليو

المجلس الإداري لمركز الكفاءات لتغير المناخ يصادق على أولويات خطة لتعزيز القدرات من أجل المساهمة في الوفاء بالتزامات المغرب الوطنية لمواجهة تغير المناخ

الرباط – صادق المجلس الإداري لمركز الكفاءات لتغير المناخ، على أولويات خطة المركز التي تمحورت حول تعبئة الكفاءات في مجال التغير المناخي وتعزيز قدراتها من أجل المساهمة في الوفاء بالتزامات المغرب الوطنية لمواجهة تغير المناخ، وكذا تعزيز التعاون جنوب- جنوب، وخاصة الافريقي منه، في ما يهم تقوية القدرات لمكافحة ظاهرة التغير المناخي.

وأوضح بلاغ للمركز، أن أعضاء المجلس الإداري المنعقد أول أمس الأربعاء بالرباط والذي ترأسته كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوفي، صادقوا بالإجماع على قرار تعيين السيدة الوفي رئيسة لمركز الكفاءات لتغير المناخ. كما قرر المجلس تأكيد السيد محمد نبو في منصب مدير هذا المركز.

وأوصى المجلس، الذي تدارس خلال اجتماعه حصيلة أنشطة المركز برسم الأشهر الأخيرة وكذا عناصر برنامج عمل السنوات الثلاث المقبلة، أيضا بضرورة وضع وتفعيل الآليات والهيئات المتعلقة بحكامة المركز، وفقا لنتائج الدراسة ذات الصلة بالموضوع التي توجد في مراحلها النهائية من الإعداد، وأيضا تسريع مسلسل تفعيل دور المركز وتعزيزه بالموارد البشرية اللازمة للقيام بمهامه على أحسن وجه.

وفي كلمة افتتاحية لأشغال المجلس الإدراي، يضيف المصدر، ثمنت السيدة الوفي الجهود المبذولة لجعل هذا المركز في خدمة جميع المؤسسات الوطنية من قطاع عام وخاص، ومن المجتمع المدني، ومؤسسات البحث العلمي لرفع التحديات المرتبطة بظاهرة التغير المناخي، وذلك من خلال تقوية قدراتها ومساعدتها على اتخاذ القرار من أجل إدماج معطى تغير المناخ خلال بلورة وإنجاز استراتيجياتها ومخططاتها وبرامجها التنموية على المستوى الوطني والجهوي والمحلي.

اقرأ أيضا