أخبارالمحكمة الأوروبية ترفض التجاوب مع مطلب بولونيا بخصوص تأجيل البت في قضية بيئية

أخبار

27 أغسطس

المحكمة الأوروبية ترفض التجاوب مع مطلب بولونيا بخصوص تأجيل البت في قضية بيئية

وارسو – أفادت وسائل الإعلام البولونية ،اليوم الأحد ، أن محكمة العدل الأوروبية رفضت التجاوب مع وارسو بشأن تأجيل البت في القضية البيئية ،التي تهم عمليات قطع الأشجار بغابة بيلوفيجا ،المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث الطبيعي العالمي.
وأوضح المصدر أن محكمة العدل الأوروبية لم تتجاوب مع مطلب بولونيا بتغيير موعد الجلسة الخاصة بقضية عمليات قطع الاشجار بغابة بيلافيجا ،الواقعة شمال شرق البلاد ، التي من المنتظر أن تعقد يوم 11 من شهر شتنبر القادم .
ورغم أن بولونيا اقترحت تعجيل البت في القضية خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم لالتزامات مهنية لوزير البيئة البولوني يان شيشكو ومشاركته في الدورة ال13 لمؤتمر الأطراف حول اتفاقية الامم المتحدة الإطارية بخصوص موضوع مكافحة التصحر.
وبررت المحكمة الأوروبية عدم تجاوبها مع طلب بولونيا لحرصها على حضور كل الأطراف بعد أن قبلت بولونيا سابقا الموعد المعلن ،وكذا ترك الفرصة كاملة أمام الأطراف المعنية لإعداد دفوعاتها ،حتى يكون القرار الصادر عن المحكمة ملما بالقضية من كل جوانبها وفي مستوى حجم القضية البيئية ،التي أثارت اهتمام الرأي العام الأوروبي.
وكانت المحكمة الأوروبية قد دعت في أواخر شهر يوليوز الماضي الحكومة البولونية بالوقف الفوري لعملية قطع الأشجار بغابة بيلوفيجا كمنطقة محمية ،فيما ردت بولونيا بداية شهر غشت الجاري على المحكمة لتعليل عمليات القطع بأن هذه العمليات تروم حماية مكونات الغابة بعد الضررالكبير الذي لحق الأشجار بسبب حشرات فتاكة ،كما أن وقف عملية قطع الأشجار من شأنه أن يؤدي إلى أضرار بيئية أخطر تقدر قيمتها ب2ر3 مليار زلوتي (أزيد من 800 مليون أورو).

اقرأ أيضا