أخبارالمديرية العامة للغابات تعمل على مشروع لتهيئة 19 موقعا جديدا للسياحة البيئية في جميع أنحاء تركيا

أخبار

écotourisme aquatique
03 يونيو

المديرية العامة للغابات تعمل على مشروع لتهيئة 19 موقعا جديدا للسياحة البيئية في جميع أنحاء تركيا

تركيا – تعمل المديرية العامة للغابات على مشروع لتهيئة 19 موقعا جديدا للسياحة البيئية في جميع أنحاء تركيا، حيث يخطط الكثير لقضاء موسم العطل في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المديرية بكير كاراكابين في تصريح صحفي،إنه سيتم تهيئة حوالي 2500 كلم مربع كمواقع للسياحة البيئية في 81 مقاطعة في تركيا، بموجب 100 مخطط مختلف بنهاية عام 2040، مبرزا أن هذه المواقع ستشمل ما مجموعه 350 كلم من مسارات المشي وركوب الدراجات.

وأوضح أن خطة العمل تهدف، أيضا، إلى تعزيز الوعي بين الجمهور بشأن الحفاظ على الغابات والبيئة.

وأضاف كاراكابي أن مواقع السياحة البيئية هذه ستوفر الإقامة وتوفر للأشخاص فرصة لاستكشاف الطبيعة وقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم.

وسجل أن المديرية العامة للغابات تولي اهتماما خاصا بالسياحة البيئية منذ عام 2011، وتقوم بصياغة “خطة عمل السياحة البيئية”، والتي تحدد كيفية إدارة الغابات في مواقع السياحة البيئية.

وأشار إلى أن الطلب على السياحة البيئية في ارتفاع على مدى السنوات الماضية بسبب تغير المناخ والجفاف، وهذا هو الحال بشكل خاص هذا العام بسبب تفشي الفيروس.

ولفت إلى أن الناس تهتم بشكل متزايد بمثل هذه الأنشطة في تركيا وحول العالم حيث يصبح الناس أكثر وعيا بشأن تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية، علاوة على ذلك سيزداد الاهتمام بالسياحة الاقتصادية مع خروج الناس من العزلة الذاتية بسبب الوباء.

اقرأ أيضا