أخبارالمصنع الدنماركي “فيستاس” وشركة “جي إي” للطاقات المتجددة يتوصلان إلى تسوية ودية لجميع الدعاوى

أخبار

26 يونيو

المصنع الدنماركي “فيستاس” وشركة “جي إي” للطاقات المتجددة يتوصلان إلى تسوية ودية لجميع الدعاوى

كوبنهاغن – توصل المصنع الدنماركي لأذرع آليات الطاقة الريحية “فيستاس” وشركة “جي إي” للطاقات المتجددة، إلى تسوية ودية لجميع الدعاوى المتعلقة بعدد من إجراءات انتهاك براءات الاختراع في الولايات المتحدة.

ونتيجة لذلك، سيتم التخلي عن المتابعة في القضية الموضوعة لدى المحكمة الفدرالية بمنطقة كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وكذا جميع المساطر المتعلقة ببراءات الاختراع.

ففي سنة 2017، رفعت شركة “جي إي” دعوى قضائية ضد “فيستاس” في الولايات المتحدة بسبب انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بتكنولوجيا التوربينات، حيث ادعت “جي إي” خلال هذه الدعوى أن “فيستاس” انتهكت براءة اختراعها عن طريق بيع وتشغيل نماذج في الولايات المتحدة شملت آلياتV90-3.0 MW و V100-2.0 MW وV112-3.0 MW و V117-3.3 ميغاواط.

وأعلن المصنع الدنماركي “فيستاس” أن براءات الاختراع موضوع القضية تركز بشكل عام على التكنولوجيات التي تسمح لأذرع آليات الطاقة الريحية بإدارة الأعطاب التي تلحق بالشبكات.
– اختار عملاق الطاقة الدنماركي “أورستيد”، شركة “أطوس” لتوريد أنظمة الاتصالات الأساسية لمحطات الطاقة الريحية التي تطورها قبالة ساحل تايوان.

وستعمل شركة “أطوس”، في مرحلة أولى، على توفير بنية تحتية للاتصالات تعتمد على تقنية اتصالات الراديو ذات الخط الأرضي لمحطتين للطاقة الريحية قبالة ساحل مقاطعة تشانغوا في تايوان.

ويعمل عملاق الطاقة “أورستيد” على تطوير محطة الطاقة الريحية “تشانغوا 1 و2” الاي ستعمل بقوة إنتاجية تبلغ 900 ميغاواط، على مسافة تتراوح بين 35 و50 كيلومتر من الساحل، على أن يكتمل بناؤها في 2021 و2022.

ويتعلق الأمر بأول عقد يتم توقيعه بموجب الاتفاق – الإطار الجديد بين “أطوس” و”أورستيد” لتطوير محطات الطاقة الريحية البحرية الحالية والمستقبلية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

اقرأ أيضا