أخبارالمفوضية الأوروبية ترسل تحذيرا رسميا لبولونيا بشأن عدم تنفيذ أحكام وتوجيهات أوربية متعلقة بحماية…

أخبار

12 مارس

المفوضية الأوروبية ترسل تحذيرا رسميا لبولونيا بشأن عدم تنفيذ أحكام وتوجيهات أوربية متعلقة بحماية البيئة

وارسو – قررت المفوضية الأوروبية إرسال تحذير رسمي لبولونيا بشأن عدم تنفيذها لعدد من الأحكام والتوجيهات الأوربية ذات الصلة بحماية البيئة ومعالجة النفايات وفق ما أفادت ممثلية المفوضية الأوربية بوارسو.

وتحدد قوانين الاتحاد الأوروبي معايير أهدافا لإعادة استخدام نفايات البناء والهدم وإعادة تدويرها ، بالإضافة إلى متطلبات النفايات الخطرة وهو ما لا تحترمه بولونيا التي لديها ابتداء من الآن أجل شهر واحد للرد بالحجج الدامغة على المفوضية.

++++++++++++

قررت المفوضية الأوروبية متابعة كرواتيا أمام محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لفشلها في ضمان مستوى مناسب من حماية صحة الإنسان والبيئة في موقع كرنو بردو في بلدة بينكوفاك  .

وقالت المفوضية إنه منذ ما يقرب من أربع سنوات ، لم يتم إزالة النفايات الصناعية المودعة في مكب القمامة غير القانوني هذا وإدارتها بشكل صحيح ، مما يهدد بتلويث المياه الجوفية والهواء، منتقدة بشدة استخدام هذا المكب حاليا لرمي بقايا إنتاج معالجة المنغنيز والحديد.

وقالت المفوضية”إن ما يقرب من 140 الف طن من هذا الركام الحجري الضار قد تم إيداعه مباشرة في التربة ، مما يهدد السكان المحليين والبيئة“.

وأضافت المفوضية أن كرواتيا لم تمتثل للمعايير الاوربية في مجال الحفاظ على البيئة منذ نهاية 2015 وطولبت في مناسبات عدة بالعمل على حل هذه القضية، ولكن لم يحدث أي تقدم على أرض الواقع.

.

اقرأ أيضا