أخبارالمفوضية الأوروبية تطلق مسطرة عقوبات ضد إيطاليا لعدم وفائها بالتزاماتها حول انبعاثات السيارات

أخبار

18 مايو

المفوضية الأوروبية تطلق مسطرة عقوبات ضد إيطاليا لعدم وفائها بالتزاماتها حول انبعاثات السيارات

بروكسل –  قررت المفوضية الأوروبية إطلاق مسطرة عقوبات ضد إيطاليا لعدم وفائها بالتزاماتها طبقا لتشريعات الاتحاد الأوروبي حول انبعاثات السيارات.

ووجهت المفوضية في هذا الصدد رسالة لإيطاليا تدعوها فيها إلى الإجابة عن الانشغالات المعبر عنها بخصوص النقص في الإجراءات المتخذة مقارنة مع استراتيجية مراقبة الإصدارات والتي تعتمدها مجموعة فيات كريزلر.

&&&&&&&&&&&&&&&&&

في ما يلي النشرة البئية من أوروبا الغربية ليوم الخميس 18 ماي 2017 :

البرتغال :

وقعت البرتغال واللجنة الاقتصادية لأوروبا والأمم المتحدة أمس الأربعاء بروتوكول اتفاق من أجل إقامة مركز للتميز في مجال الماء والتطهير.

ووقع على الاتفاق كاتب الدولة المكلف بالبيئة كارلوس مارتينز، والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأوروبا والأمم المتحدة كريستيان فريس باش.

ويروم المركز الدولي إلى إرساء وتطوير التعاون والنهوض بالمبادرات التشاركية بين القطاعين العام والخاص للجنة الاقتصادية لأوروبا وخاصة في مجال المعايير الدولية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

فرنسا :

رفعت منظمة السلام الأخضر شكوى ضد الدولة الفرنسية لدى المفوضية الأوروبية نددت فيها بالطابع الغير قانوني للمساعدات الممنوحة لشركة (أو دي إف) في إطار عملية إعادة رسملة تم الانتهاء منها في مارس الأخير.

وتروم هذه الشكوى فضح عدم ملائمة الرفع من رأسمال شركة (أو دي إف) مع القواعد الأوروبية المرتبطة بالمنافسة، حسب ما أكدته المنظمة الغير حكومية في بلاغ نشر أمس الأربعاء.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بريطانيا :

ذكرت دراسة علمية نشرتها مجلة (ناتور) أن الاحتباس الحراري وانبعاث غاز الكاربون قد يكونا السبب في ارتفاع نسبة الحموضة في المحيطات.

وأوضحت الدراسة أنه منذ سنة 1800، استوعبت المحيطات ثلث إصدارات ثاني أوكسيد الكاربون المرتبط بالأنشطة البشرية وهو ما يعادل طنا واحدا من ثاني اكسيد الكاربون لكل شخص سنويا.

وأضافت أن هذا الاستيعاب المكثف يؤدي إلى اختلال كيمياء مياه البحر، حيث يؤدي إلى ارتفاع درجة الحموضة في المحيطات حسب الخبراء.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إسبانيا :

دعت الوزيرة الإسبانية للزراعة  والصيد والتغذية والبيئة إزابيل غارسيا تيجيرينا، أمس الأربعاء المواطنين إلى جعل العزل الانتقائي للنفايات عادة يومية، مؤكدة أن حماية البيئة هي مسؤولية الجميع.

وأشارت تيجيرينا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للتدوير، إلى أن العادات اليومية والجيدة ذات أولوية في جهود حماية البيئة.

اقرأ أيضا