أخبارالمفوضية الأوروبية تعطي الضوء الأخضر لمشغل شبكة الغاز البولونية “غاز-سيستيم” للانضمام إلى التحالف…

أخبار

16 سبتمبر

المفوضية الأوروبية تعطي الضوء الأخضر لمشغل شبكة الغاز البولونية “غاز-سيستيم” للانضمام إلى التحالف الأوروبي من أجل الهيدروجين النظيف (ECH2A)

بولونيا – أعطت المفوضية الأوروبية الضوء الأخضر لمشغل شبكة الغاز البولونية “غاز-سيستيم” للانضمام إلى التحالف الأوروبي من أجل الهيدروجين النظيف (ECH2A) ، حسبما ذكرته الصحف البولونية.

وقال توماش ستينبيان ، رئيس مجلس إدارة الشركة البولونية : “من خلال عضويتنا في التحالف الأوروبي ، نريد أن نظهر كيف يمكن للغاز الطبيعي أن يطلع بدور مهم في تحول الطاقة في بولونيا وعبر الاتحاد الأوروبي”.

وأوضح توماش ستينبيان أن شركة “غاز-سيستيم” البولونية تتخذ التدابير المناسبة للترويج للغاز الطبيعي كمصدر للطاقة منخفض الانبعاثات ، مع دعم تنفيذ أهداف سياسة المناخ للاتحاد الأوروبي طويلة الأمد.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن مشغل شبكة الغاز البولونية منخرط بشكل كبير في مشاريع البحث والتطوير ، التي تهدف إلى تنفيذ طرق جديدة لتشغيل البنية التحتية للغاز ، كما أبرز الرئيس التنفيذي للشركة البولونية .

ويهدف التحالف الأوروبي للهيدروجين ، الذي أطلقته المفوضية الأوروبية في 8 يوليوز الماضي بهدف المساهمة في تنفيذ استراتيجية الهيدروجين الجديدة لعام 2020 ، إلى دعم تطوير قطاع الهيدروجين في أوروبا ، هيدروجين نظيف قادر على المنافسة عالميا.

و سيقوم التحالف الأوروبي ، المستوحى من نجاح مشروع “يوروبيين باتري أليانس باتري ” ، بخلق عدد من المشاريع الاستثمارية التي تهدف إلى زيادة الإنتاج ودعم الطلب على الهيدروجين النظيف في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا