أخبارالمفوضية الأوروبية توافق على تخصيص 10 ملايين زلوتي “حوالي 2.3 مليون يورو” لتمويل مشروعها الخاص…

أخبار

16 يونيو

المفوضية الأوروبية توافق على تخصيص 10 ملايين زلوتي “حوالي 2.3 مليون يورو” لتمويل مشروعها الخاص بحماية البيئة وتنزيل مشروع “الهواء النقي “

بولونيا – وافقت المفوضية الأوروبية على تخصيص 10 ملايين زلوتي (حوالي 2.3 مليون يورو) لمحافظة أوبول ، الواقعة جنوب غرب بولونيا ، لتمويل مشروعها الخاص بحماية البيئة وتنزيل مشروع “الهواء النقي “.

وقد تم تقديم هذا المشروع في بروكسل في فبراير الماضي ، حسب بلاغ أوردته وكالة الأنباء المحلية ، على أن يتم تمويله بشكل مشترك في إطار برنامج “لايف” الأوروبي المخصص لدعم المشاريع في مجالات البيئة والمناخ ، بمشاركة الصندوق البولوني لحماية البيئة.

كما سيتم تنفيذ مشروع نظام تدبير جودة الهواء المعني ، الذي من المتوقع أن تستفيد منه 42 بلدية في هذه المنطقة من بولونيا ، بمساعدة جامعة أوبول للتكنولوجيا ، التي ستكون مهمتها تدريب المتخصصين في هذا المجال.

وبرنامج “لايف” هو الأداة المالية للمفوضية الأوروبية التي تهدف إلى تعزيز المشاريع ذات الصبغة العامة والخاصة ،وتهدف إلى تعزيز وتمويل المشاريع المبتكرة الخلاقة المتعلقة على سبيل المثال بالحفاظ على مختلف أنواع الموائل ، وحماية التربة ، وتحسين نوعية الهواء أو الماء ، وإدارة النفايات أو التخفيف من آثار تغير المناخ أو التكيف معها.

وقد اقترحت المفوضية غلافا ماليا إجماليا بقيمة 5.45 مليار يورو لتنزيل برنامج “لايف” خلال الفترة الممتدة من 2021 الى 2027 ، وهو مبلغ يشمل 3.5 مليار يورو للتدخل في مجال “البيئة” و 1.95 مليار يورو لمجال “العمل المناخي”. وستعتمد المبالغ النهائية على الاتفاقية التي سيتم إبرامها وفق الإطار المالي التالي متعدد السنوات.

اقرأ أيضا