أخبارالمفوضية الأوروبية توافق على حوالي 32 مشروع استثماري في إسبانيا في إطار برنامج (لايف)

أخبار

26 أكتوبر

المفوضية الأوروبية توافق على حوالي 32 مشروع استثماري في إسبانيا في إطار برنامج (لايف)

مدريد – وافقت المفوضية الأوروبية أمس الخميس على حوالي 32 مشروع استثماري في إسبانيا بقيمة  64.7 مليون يورو في إطار برنامج (لايف) للطبيعة والبيئة وجودة الحياة في إطار التحول في أوروبا إلى مستقبل أكثر استدامة ومنخفضة الكربون.
وسيتم تخصيص هذا المبلغ لمشاريع في عدة مجالات، بما في ذلك حفظ الأراضي الرطبة وإنتاج الملح في مورسيا ، ومكافحة الأنواع الغازية في كانتابريا ، وتخفيف آثار تغير المناخ.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

الاتحاد الأوروبي / وافقت المفوضية الأوروبية، أمس الخميس، على استثمارات يبلغ مجموعها 243 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لمشاريع تهم البيئة والمناخ في إطار انتقال أوروبا إلى مستقبل أكثر استدامة ومنخفض الكربون.
وأوضح بلاغ للمفوضية أن 196.2 مليون يورو  ستخصص لمشاريع في مجالات الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي والحكامة البيئية والمعلومات.
وستهم هذه الاستثمارات الكبيرة أيضا المشاريع التي من شأنها أن تسمح بإعادة استخدام أكبر للمنتجات البلاستيكية.
بالإضافة إلى ذلك ، سوف يستثمر الاتحاد الأوروبي 46.8 مليون يورو لدعم المشاريع المتعلقة بالتخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه والحكامة والمعلومات.

وسيتم تخصيص جزء من هذا الاستثمار لتقديم دعم عملي للدول الأعضاء في تطوير خطط المناخ والطاقة الوطنية الخاصة بها لعام 2030 ، والتي ستساعدها في الحد بشكل جماعي من انبعاثات غازات الدفيئة لديها.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / ارتفع الإنفاق المخطط لميزانية الدولة لعام 2019 في مجال البيئة بالبرتغال بنسبة 16.9 في المائة ليصل إلى 2.507.2 مليون يورو مقارنة بالعام الحالي.
ووفقا لمشروع ميزانية الدولة لعام 2019 ، المقدم إلى البرلمان ، فإن الأموال الصادرة عن قطاع البيئة ستزيد بنحو 360 مليون يورو ، من 2.144.1 مليون في 2018 إلى 2507.2 مليون دولار في العام المقبل.
وقد تم تقديم مشروع ميزانية الدولة لعام 2019 ، الذي وافقت عليه الحكومة ، إلى البرلمان ، من أجل المراجعة والمناقشة.

اقرأ أيضا