أخبارالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.. الفلاحة والصناعات الفلاحية وتربية الماشية محور لقاءات أعمال…

أخبار

27 أبريل

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.. الفلاحة والصناعات الفلاحية وتربية الماشية محور لقاءات أعمال مغربية – هولندية

مكناس – شكلت قطاعات الفلاحة والصناعات الفلاحية وتربية الماشية محور لقاءات أعمال بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم من هولندا، أمس الخميس بمكناس، على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

وعرفت هذه اللقاءات، التي نظمتها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بشراكة مع مصالح سفارة مملكة هولندا بالمغرب، مشاركة حوالي 80 مقاولة، منها 32 مقاولة هولندية.

وأبرز المستشار الفلاحي الهولندي المكلف بالمنطقة المغاربية السيد نيكو فيسر، في كلمة بالمناسبة، الفرص المتاحة للبلدين لتعزيز شراكاتهما الاقتصادية، وتطوير التبادلات التجارية.

كما قدم البنك الهولندي (إنج بنك)، الشريك الرئيسي لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب بهولندا، عروضه أمام العاملين، معربا عن رغبته في مصاحبة القرض الفلاحي للمغرب في عملياته التجارية على المستوى الدولي.

ويسعى هذا النهج إلى تطوير شراكات رابح- رابح، ترتكز على التكامل بين الشركات المغربية ونظيراتها الهولندية، كما أنه يأتي ليتمم مختلف أنشطة التحسيس والمصاحبة التي قام بها القرض الفلاحي للمغرب لفائدة المقاولات العاملة في السوق الدولية، والباحثة عن شراكات جديدة.

وقد تجلى هذا الاهتمام المتزايد بوضوح في الزيارة الأخيرة لوفد مهم من رجال الأعمال الهولنديين، الذين أتوا لتحديد فرص أعمال جديدة بمناسبة انعقاد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب لهذه السنة.

وتعرف الدورة ال13 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب مشاركة 1400 عارض ينتمون ل70 دولة. واختار هذا الحدث البارز هذه السنة “اللوجستيك والأسواق الفلاحية” شعارا له، وهو موضوع يقع في صلب رهانات الفلاحة المستدامة والمسؤولة.

وبذلك، أبرز الملتقى الدولي للفلاحة بعده الدولي، وتطور استراتيجية مخطط (المغرب الأخضر) التي تتمحور اليوم حول تسويق المنتوج الفلاحي، ومنافذه الوطنية والدولية على حد سواء.

اقرأ أيضا