أخبارالمملكة المتحدة .. تكثيف الدعم لصناعة طاقة المد والجزر

أخبار

Commission européenne
02 أبريل

المملكة المتحدة .. تكثيف الدعم لصناعة طاقة المد والجزر

لندن – دعت لجنة التدقيق البيئي في المملكة المتحدة، حكومة البلاد إلى تكثيف دعمها لصناعة طاقة المد والجزر المزدهرة في بريطانيا.

وفي رسالة وجهتها إلى كاتب الدولة في مجال الأعمال، كواسي كوارتنغ، سلطت لجنة التدقيق البيئي الضوء على مساهمة المد والجزر في المزيج الطاقي بالمملكة المتحدة، مشيرة إلى أن تطوير مشاريع تيار المد والجزر الحالية لديها القدرة على توفير 1 جيغاواط من الكهرباء النظيفة للشبكة.

وأبرزت اللجنة الضوء، أيضا، الفوائد الأوسع التي يمكن أن يجلبها دعم طاقة المد والجزر لاقتصاد المملكة المتحدة، وهي تحفيز السلاسل التكنولوجية في المناطق الساحلية من خلال تدفقات جيدة، وزيادة الاستثمار الأجنبي وتحفيز تطوير سلاسل التوريد المتخصصة، الموجودة في المملكة المتحدة.

كما أبرزت اللجنة إمكانيات التصدير الكبيرة لهذه الصناعة، حيث يمكن أن تساعد معرفة وخبرة المملكة المتحدة البلدان الأخرى في مشاريع لطاقة المد والجزر الخاصة بها.

وقال فيليب دون، رئيس لجنة التدقيق البيئي، “يمكن أن تقدم طاقة المد والجزر العديد من الفوائد والإمكانيات للمملكة المتحدة، التي تتوفر على أزيد من 7500 كيلومترا من السواحل وموارد لا مثيل لها لتوليد إمدادات طاقة موثوقة، في معزل عن تقلبات ضوء الشمس أو الرياح”.

 

اقرأ أيضا