أخبارالمنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة،يؤكد على ضرورة الاستثمار في صناعة الطاقة…

أخبار

investissements
31 أغسطس

المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة،يؤكد على ضرورة الاستثمار في صناعة الطاقة المتجددة في الوطن العربي

عمان/ أكد المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة، الذي اختتم أشغاله أمس بعمان ، على ضرورة الاستثمار في صناعة الطاقة المتجددة في الوطن العربي الذي يحتاج لاستثمارات قيمتها 500 مليار دولار حتى عام 2040.

وقال أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني، في ختام فعاليات المنتدى، ان المشاركين أوصوا الحكومات الوطنية والمجتمعات العربية بإيجاد صناعة أصلية للطاقة المتجددة في الوطن العربي والعمل على إيجاد فرص عمل خضراء في قطاع الطاقة خاصة وأن حجم الاستثمارات العربية في الطاقة المتجددة سوف تفوق 500 مليار دولار بحلول 2040.

وأكد المشاركون في المنتدى، بحسب الطعاني، على ضرورة إيجاد شبكة عربية موحدة للكهرباء كمبادرة عربية في تحقيق أمن الطاقة والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتصدير الطاقة بين الدول العربية وصولا إلى أوروبا وتركيا لاستثمار الموقع الجغرافي المميز للوطن العربي الذي يقع في الحزام الشمسي للكرة الأرضية.

وشددوا على ضرورة تحديد الأهداف في المنطقة العربية حتى عام 2030 بالوصول باستخدام السيارات الكهربائية الى نسبة 30 في المائة والتخطيط للمدن الذكية 40 بالمائة والوصول إلى كفاءة الطاقة 30 في المائة والطاقة المتجددة 30 في المائة.

كما دعوا إلى انشاء مركز عربي متطور للتدريب والبحث والتطوير مقره مدينة صلالة في سلطنة عمان وتنظيم دروات تدريبية في مجال اقتصاديات المباني الخضراء تقام في مختلف الدول العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط.

وطالب المشاركون ، خلال المنتدى الذي استمر ثلاثة أيام، بإنشاء قاعدة بيانات عربية للطاقة المتجددة والعاملين فيها في الوطن العربي.

اقرأ أيضا