أخبارالمنتزه الوطني “توريس ديل بايني” بالشيلي، يضم مناظر خلابة ومتنوعة، من الجبال والسهول والأنهار .

أخبار

06 يوليو

المنتزه الوطني “توريس ديل بايني” بالشيلي، يضم مناظر خلابة ومتنوعة، من الجبال والسهول والأنهار .

الشيلي –  يضم المنتزه الوطني “توريس ديل بايني”، الذي يقع بين جبال الأنديز وسهوب منطقة باتاغونيا في جنوب الشيلي، مناظر خلابة ومتنوعة، من الجبال والسهول والأنهار الجليدية والغابات والبحيرات والشلالات.

ويتمتع الموقع الطبيعي، الذي تم إعلانه “محمية محيط حيوي” من قبل منظمة اليونسكو سنة 1978، والذي يجذب الآلاف من الزوار، بطبيعة غنية ومتنوعة، تأوي العديد من الأنواع الحيوانية.

وقد وصفت هذه المحمية الطبيعية، المعروفة باستقطاب هواة المشي لمسافات طويلة، كثامن الروائع في العالم من طرف زوار موقع التقييمات السياحية “فيرتوال توريست.كوم”.

****************

* الأرجنتين:

– أطلقت الحكومة الأرجنتينية، مؤخرا، برنامجا يروم النهوض بالمدن المستدامة من خلال دعم المخططات والمبادرات التي تهتم، على الخصوص، بتدبير النفايات الصلبة بالوسط الحضري والتدبير المستدام للموارد من أجل بيئة سليمة.

وتم بمناسبة إطلاق “برنامج المدن المستدامة”، خلال حفل في بوينس آيريس تراسه وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو برغمان، بحضور العديد من رؤساء البلديات من جميع أنحاء البلاد، توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة والبلديات، من أجل العمل في إطار مبادرات البرنامج.

ويهدف البرنامج إلى معالجة قضايا مثل تدبير النفايات الصلبة والتدبير المندمج للفضاءات العمومية وتفعيل نموذج للتنمية السياحية التي تراعي الممارسات الفضلى في مناطق الجذب السياحي والفضاءات الحضرية.

==================================

– سمحت السلطات الأرجنتينية، مؤخرا، لشركة “باريك غولد” الكندية التي تستغل منجم “فيلاديرو” للذهب بإقليم سان خوان (غرب الأرجنتين)، باستئناف أنشطتها بالبلد الجنوب أمريكي، بعد تعليقها بسبب توالي حوادث تسرب مواد سامة من المنجم.

وكانت السلطات أمرت الشركة، قبل نحو ثلاثة اشهر، بتعليق انشطتها إلى حين التأكد من وجود ضمانات بعدم تكرار حوادث التسرب، بعد تسجيل تسرب جديد مؤخرا لمادة السيانيد من المنجم، الذي يقع على ارتفاع أزيد من 4 آلاف متر في جبال الأنديز على الحدود مع الشيلي، وهو الرابع من نوعه منذ شتنبر من سنة 2015.

ووافقت الحكومة الأرجنتينية، مؤخرا، على مخطط أعدته الشركة يكرس الالتزام الصارم بالقوانين البيئية والخاصة بقطاع التعدين المعمول بها بالبلاد.

وتلقى أنشطة الشركة انتقادات من قبل المنظمات والنشطاء البيئيين، بينها فرع منظمة السلام الأخضر بالأرجنتين والذي جدد، مؤخرا، دعوته إلى إغلاق المنجم خصوصا وأنه يقع في منطقة يحميها قانون الأنهار الجليدية الذي صدر بالأرجنتين قبل ست سنوات.

==================================

* البرازيل:

– طور معهد “فيتال برازيل” بريو دي جانيرو، وهي هيئة تابعة لوزارة الصحة بولاية ريو، مصلا جديدا ضد سم النحل، بشراكة مع مركز دراسات المصال المضادة لسم الحيوانات بجامعة بوتوكاتو.

وحسب لويس إدواردو كونيا، نائب المدير العلمي لمعهد “فيتال برازيل”، إن تكنولوجيا إنتاج المصل يمكن تصديرها، وقد أبدت العديد من البلدان الآسيوية اهتماما بهذا الخصوص.

واضاف كونيا أن المصل المضاد لسم النحل تم اختباره قبل سنة على عشرة مرضى وكانت النتائج جيدة جدا.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة البرازيلية، تسجل البلاد سنويا نحو 15 ألف حالة من لسعات النحل، تخلف ما لا يقل عن ثلاثين حالة وفاة.

اقرأ أيضا