أخبارالموافقة المبدئية على إحداث مؤسسة صناعية صديقة للبيئة بتونس

أخبار

04 يونيو

الموافقة المبدئية على إحداث مؤسسة صناعية صديقة للبيئة بتونس

تونس – حظي مشروع إحداث مؤسسة صناعية صديقة للبيئة مختصة في صناعة القنوات من نوع “بوليتيلان” ومكملات القنوات، في ولاية المنستير التونسية، بالموافقة المبدئية.

وسيتطلب إنجاز هذا المشروع استثمارات تفوق 60 مليون دينار، ويمكن أن تصل إلى أكثر من 300 مليون دينار مع التوسعة المبرمجة، وبطاقة تشغيلية مباشرة في حدود 60 من الأطر واليد العاملة، القابلة للارتفاع إلى 300 فرصة عمل في مرحلة لاحقة.

وأفاد الملحق الإعلامي بولاية المنستير، سامي طرشون، أن الشركة صاحبة المشروع تستعمل تقنية حديثة في تصنيع هذه القنوات، التي تخلف صفر نفايات، وهي قنوات تستخدم لنقل مياه الشرب والغاز وغيرها، مضيفا أن الشركة عبرت عن رغبتها في إقامة مشروعها على مساحة 5 آلاف متر مربع، و20 ألف متر مربع قرب البحر لضمان سلاسة تصدير هذا المنتوج نحو الدول الافريقية.

وأشار طرشون إلى أنه سيتم، في مرحلة لاحقة استكمال الدراسات، خاصة منها دراسة التأثيرات على المحيط، واستكمال تحديد موقع إنشاء هذه الشركة الصناعية.

وتحظى المشاريع ذات الأهمية الوطنية في تونس بدعم بنسبة 30 في المائة من قيمة الاستثمار لكل مشروع تفوق استثماراته 50 مليون دينار، أو يوفر أكثر من 500 فرصة عمل، طبق قانون الاستثمار لسنة 2016، وفق ما ذكره رئيس فرع وكالة النهوض بالصناعة بالمنستير، أحمد بالطيب.

اقرأ أيضا