أخبارالموافقة بلإجماع في كيبيك على قرار يسمح باللجوء إلى المحكمة إذا لم تفرض حكومة المقاطعة معايير أكثر…

أخبار

11 أبريل

الموافقة بلإجماع في كيبيك على قرار يسمح باللجوء إلى المحكمة إذا لم تفرض حكومة المقاطعة معايير أكثر صرامة لحماية مصادرها من مياه الشرب

  واشنطن – في مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الأربعاء 11 أبريل 2018:

++كندا:

وافق ممثلو أزيد من 300 بلدية في كيبيك، مؤخرا، بالاجماع على قرار يسمح باللجوء إلى المحكمة إذا لم تفرض حكومة المقاطعة معايير أكثر صرامة لحماية مصادرها من مياه الشرب.

وعلى الرغم من أنهم يقرون بوجود إشارات إيجابية من حكومة فيليبب كويلار، إلا أنهم يهددون باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يتم تعديل القوانين بسرعة.

ومن خلال هذا القرار الذي حظي بالاجماع، أرسلت البلديات إشارة واضحة إلى كيبك، وخاصة طلب الممثلين ال 338 تخويل وزارة البيئة صلاحية فرض مسافة لا تقل عن كيلومترين تفصل بين مصادر المياه وأي منشآت للنفط والغاز قد يتم إنشاؤها.

=========================

++ الولايات المتحدة الأمريكية:

قامت مدينة لوس انجلس ( ولاية كاليفورنيا)، بطلاء أرصفتها باللون الأبيض للحد من تأثير ارتفاع درجة الحرارة في الوسط الحضري قياسا بالمجال القروي، ومكافحة آثار تغير المناخ.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن هذه المبادرة تهدف إلى تلطيف درجة الحرارة في فصل الصيف وزيادة الوعي المناخي بين السكان المحليين.

وشرع مسؤولو المدينة في تنفيذ هذا المشروع في شهر ماي من السنة الماضية حيث أظهرت النتائج الأولية انخفاضا في درجة حرارة الطرق يصل إلى 10 درجات.

وسيتم طلاء الرصيف والأسفلت باللون الرمادي الفاتح، مما سيسهم، فضلا عن خفض درجة الحرارة ، في حماية والحفاظ على جودة وديمومة الأسفلت.

=========================

++المكسيك:

حذر خبراء من أن خليج المكسيك قد أصبح في السنوات الأخيرة ساحة معركة، بين قوارب ناشطين بيئيين، وسفن وطائرات هليكوبتر تابعة للبحرية المكسيكية تقوم بدوريات بالمنطقة، والصيادين غير الشرعيين لسمك طوبواطا ، أحد الانواع المهددة بالانقراض بالاضافة الى خنازير البحر.

ولحماية الأحياء المائية المستوطنة في هذه المنطقة ، منعت السلطات منذ عام 2015 تقريبا جميع عمليات الصيد على مساحة تبلغ حوالي 1300 كيلومتر مربع ، لا سيما حول سان فيليبي ، وهي قرية صغيرة يعتمد 70 بالمائة من سكانها على الصيد والتي بدأ السكان يهجرونها شيئا فشيئا.

وفي الفترة من أبريل 2015 إلى يناير 2018 ، تم ضبط 704 من يرقات سمك توتابا، بالإضافة إلى 304 من خنازير البحر عالقة في شباك الصيد الممنوعة.

اقرأ أيضا