أخبارالموانئ الإيطالية ستغلق طيلة “الصيف” أمام منظمات غير حكومية تنقد المهاجرين (سالفيني)

أخبار

29 يونيو

الموانئ الإيطالية ستغلق طيلة “الصيف” أمام منظمات غير حكومية تنقد المهاجرين (سالفيني)

روما – أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني ،اليوم الجمعة ، أن الموانئ الإيطالية ستكون مغلقة طيلة “فصل الصيف” أمام المنظمات غير الحكومية التي تنقد المهاجرين بمياه البحر الأبيض المتوسط .

و أكد سالفيني الذي يترأس ايضا حزب رابطة الشمال (اليمين المتطرف) ، في تصريح إذاعي، إن الحظر لن يقتصر فقط على الولوج للموانئ، ولكن أيضا “أعمال تزود المنظمات غير الحكومية بالوقود”.

و تابع “وفق ما أخبرتني القوات العسكرية الإيطالية و حتي الليبيين، فإن المنظمات غير الحكومية تساعد المهربين عن وعي أو بدونه”، مبرزا أن إيطاليا ستواصل إنقاد أولئك الذين يتعين إنقادهم .

و أعرب الوزير  عن “ارتياحه واعتزازه بالنتائج التي حققتها الحكومة الإيطالية في بروكسيل ” خلال القمة الأوروبية التي خصصت لقضية المهاجرين .

و أضاف “أخيرا أصبحت أوروبا ملزمة بقبول مناقشة مقترح إيطالي مقارنة مع حكومات ليتا ورينزي و جنتيلوني ، فقد تم قبول طلباتنا العديدة.

واعتبر سالفيني أن “إيطاليا خرجت من عزلتها وباتت تضطلع من جديد بدور ” .

وتو صلت بلدان الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الجمعة لاتفاق حول الهجرة حظي بإشادة إيطاليا ، التي كانت قد هددت أمس بعرقلة اعتماد بيان مشترك لقمة بروكسيل ، إذا لم تبرهن دول الاتحاد عن تضامن أكثر إزاء تدفقات المهاجرين على السواحل الإيطالية.

اقرأ أيضا