أخبارالنرويج .. مبيعات السيارات الكهربائية تمثل 44.3 في المئة من مبيعات السيارات الجديدة في

أخبار

Espagne
05 فبراير

النرويج .. مبيعات السيارات الكهربائية تمثل 44.3 في المئة من مبيعات السيارات الجديدة في

أوسلو – مثلت السيارات الكهربائية حصة بلغت 44.3 في المئة من مبيعات السيارات الجديدة في النرويج في يناير، على أساس سنوي ولكن أقل من 50 إلى 60 في المئة المتوقعة من قبل الصناع ل 2020، وفقا لبيانات من الاتحاد النرويجي للطرق.

وفي يناير 2019، مثلت السيارات الكهربائية 37.8 في المئة من المبيعات في البلاد الشمالية وارتفعت في الأشهر التالية لتصل إلى حصة سوقية إجمالية قدرها 42.4 في المئة للعام بأكمله.

وفي الوقت الذي تسعى فيه إلى التخلص التدريجي من بيع السيارات بمحركات الاحتراق بحلول منتصف هذا العقد، قام منتج النفط النرويجي بإعفاء المركبات التي تعمل بالبطاريات من الضرائب المفروضة على أولئك الذين ينتقلون على مركبات البنزين والديزل.

وبفضل هذه السياسة، تتمتع النرويج بأعلى معدل لاستخدام السيارات الكهربائية في العالم، مما يجعلها مكانا مهما للاختبار حيث يسعى مصنعو السيارات إلى الترويج لطرازات جديدة.

وفي شهر يناير، كانت سيارة “إي-ترون” الرياضية متعددة الأغراض من شركة “أودي” الألمانية لصناعة السيارات الأكثر مبيعا في النرويج للمرة الثانية منذ أربعة أشهر، حيث وصلت إلى 9.4 في المئة من حصة السوق، وفقا لبيانات التسجيل.

وقامت أودي بتسليم 902 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، متقدمة على سيارة رينو زوي بـ 533 سيارة وفولكس واغن جولف بـ 511 سيارة.

وفي عام 2019، كانت سيارة “تيسلا” هي السيارة الأكثر شعبية في النرويج، حيث تم بيع حوالي 15700 سيارة طوال العام، وبلغت حصتها في السوق 11 في المئة.

أعلنت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها الأسبوع الماضي أنها ستبدأ عمليات التسليم المبكرة لطرازها “واي”، وهي مركبة متعددة الأغراض، وسط منافسة متزايدة من فولكس واغن وفورد وأودي وفولفو وديملر إيه جي.

 

اقرأ أيضا