أخبارالنشرة البيئية الإفريقية

أخبار

02 يناير

النشرة البيئية الإفريقية

دكار – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية الإفريقية ليومه الاثنين 2 يناير 2017:

السنغال:

أكد الرئيس السنغالي، ماكي سال، في رسالته بمناسبة السنة الجديدة، أول أمس السبت، انطلاق ورش ثالث مصنع لمعالجة الماء بكور مومار سار في مدينة لوغا (وسط-شمال).

وقال ماكي سال في هذه الرسالة إنه “في ما يتعلق بقطاع الهيدروليك الحيوي، معلنا أنه “سيتم أيضا الانتهاء من الدراسات التقنية لمشروع وحدة تحلية ماء البحر بماميل، وتجديد 460 كلم من قنوات المياه بدكار”.

وأكد أنه في نهاية المشروع، “ستكون الاحتياجات من الماء الصالح للشرب بدكار وديامنياديو والساحل الصغير مؤمنة على مدى 20 سنة”.

= = = = = = = = = =

أوغندا:

أكد الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، في رسالة موجهة للأمة بمناسبة السنة الجديدة، أن بلاده تعمل مع الجارة كينيا لتسريع بناء خط سككي لتقليص كلفة النقل انطلاقا من ميناء مومباسا بكينيا.

وكانت الشركة الصينية (تشاينا كومينيكايشن كونستراكشن) أعلنت أنه تكلفت بمشروع بناء الخط السككي على طول 450 كلم سيربط نيروبي بمدينة مالابا الحدودية بأوغندا.

= = = = = = = = = == =

مالي/ فلاحة

نظمت جمعية المنظمات المهنية الفلاحية بمالي بدعم من شركائها، مؤخرا بباماكو، ندوة صحفية للتبادل مع رجال الإعلام حول تطور مشروع “مأسسة مبادرة الفلاحة الإيكولوجية والبيولوجية بإفريقيا”.

ويشمل هذا المشروع الذي تم إطلاقه سنة 2013 ويمتد خمس سنوات، أربع دول بغرب إفريقيا هي نيجيريا ومالي والسنغال وبنين، وأربع دول بشرق القارة (كينيا، أوغندا، تنزانيا، اثيوبيا).

ودعت الجمعية بهذه المناسبة السلطات إلى انخراط أكثر لفائدة الفلاحة الإيكولوجية والبيولوجية بما يعود بالنفع على الساكنة والتنوع البيولوجي.

اقرأ أيضا