أخبارالنشرة البيئية الإفريقية

أخبار

10 يناير

النشرة البيئية الإفريقية

دكار – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية الإفريقية ليومه الثلاثاء 10 يناير 2017:

السنغال:

دعت الفيدرالية الديمقراطية لخبراء البيئة السنغاليين السلطات السنغالية إلى السهر الصارم على تطبيق قانون البحر.

وطالب الفيدرالية في بلاغ نقلت الصحف المحلية مضامينه ب”التطبيق الصارم لاتفاقية الولوج للموارد الصيد الساحلي والبحري”.

كما دعوا الدولة السنغالية إلى تطبيق “توجيهات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة المتعلقة بتدبير المحيطات والغابات والأراضي” داخل حدود الدولة السنغالية.

= = = = = = = = = =  =

كوت ديفوار:

وقعت وزارة البيئة والتنمية المستدامة الإيفوارية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، مؤخرا بأبيدجان، اتفاقية لتمويل مشروع للمساهمة في تحقيق الأهداف المتعلقة بالتغير المناخي والأمن الغذائي.

وقال ممثل (فاو) في كوت ديفوار، جيرمان داسيلفا، إن “توقيع هذا المشروع يتوخى تعزيز قدرات كوت ديفوار في مواجهة الآثار الجلية للتغير المناخي ولا سيما في مجال زراعة الأرز”.

وحسب وزير البيئة والتنمية المستدامة الإيفواري، ألاه كوديو ريمي، فإن هذا المشروع الذي يمتد 18 شهرا سيمكن من مواءمة الزراعات المعيشية مع التغيرات المناخية عبر الترويج لممارسات فلاحية ذكية لضمان الأمن الغذائي بالبلاد.

– أطلقت الوزارة المكلفة بالسلامة الحضرية والتطهير سنة 2016 استراتيجية جديدة قائمة على العديد من المبادرات والعمليات لمكافحة تراكم القاذورات التي تسيء لصورة العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وحسب مذكرة للوزارة تتعلق بحصيلة 2016، فإن الهدف من الاستراتيجية تمثل في مضاعفة حملات التحسيس وتحسين إطار عيش الساكنة ، مشيرة إلى أنها وقعت في 7 أبريل المنصرم اتفاقية مع اتحاد مدن وجماعات كوت ديفوار في أفق تعزيز الإطار المؤسساتي للعمل والتنسيق بين الحكومة والجماعات.

وأشار المصدر ذاته أيضا إلى أن الوزارة تمكنت من مأسسة أسبوع وطني للنظافة لمواجهة إشكالية التطهير وغياب النظافة.

اقرأ أيضا