أخبارالنشرة البيئية الإفريقية

أخبار

21 يناير

النشرة البيئية الإفريقية

  دكار-  فيما يلي نشرة الأخبار البيئية الإفريقية ليومه السبت 21 يناير:

السنغال/أكد المستشار التقني لوزارة الطاقة والطاقات المتجددة، باب ماديمبا بيتي، أن الإكراهات المتعلقة بارتفاع تكلفة الطاقة مرتبطة بتكاليف استغلال الشركة الوطنية السينغالية للكهرباء، وذلك حسبما نقلت عنه وسائل الإعلام المحلية.
وهذا ما استوجب، وفق المسؤول، تطبيق حلول طارئة لتلبية الطلب، مضيفا أن العرض الصحيح للطاقة لا يزال باهظا بسبب استخدام الوقود.
إلتقى عدد من رؤساء بلديات ومدن سينغالية، الذين يتشاركون رؤية بيئية، مؤخرا بنديوب (وسط غرب)، في ورشة وطنية مخصصة للحكامة المستدامة للموارد الطبيعية وتعزيز الفلاحة البيئة في السنغال، والتي نظمت بدعم من (إندا برونتا).
وأوضح رئيس بلدية نديوب، عمر با، أن الهدف من الورشة هو المساهمة في تطوير السياسات الترابية القائمة على مبادئ الفلاحة الإيكولوجية والحكامة الرشيدة للموارد الطبيعية.
ويتعلق الأمر بالتحديد، يقول رئيس البلدية، ببحث توصيات ورشة العمل الوطنية، ومبادئ إطار للتفكير والعمل على العقار في السنغال، وميثاق رؤساء البلديات الإيكولوجية من أجل تعزيز مشروع تنمية بلدية نديوب.
وقال إنه انطلاق من الوعي بالتدهور البيئي، أحدث 53 من رؤساء البلديات الموقعة على ميثاق المدن الخضراء بالسنغال شبكة لتعزيز الزراعة البيئية.

/////////////////////////////////////

أوغاندا/ تحضر الحكومة الأوغندية بشراكة مع “كوريا رورال كومونوتي كور” مشروعا طموحا للري في مناطق كيبوكو و باليسا (شرق البلاد)، باستثمار إجمالي يقدر ب 4.5 تريليون شلن أوغندي ( 1,28 مليار دولار )، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام نقلا عن مسؤول بوزارة الزراعة.
وأوضح مدير الزراعة بوزارة الفلاحة الأوغندية، أوكاسي أوبولوت، أن المشروع ، الذي سينجز على مراحل على ضفة نهر مبولوغوما، والذي سيدوم 49 سنة، سيمكن من “تحسين المنتوج بعد الحصاد وتوزيع وتسويق المنتجات الزراعية، كما سيساهم في خلق فرص الشغل ومكافحة الفقر في المناطق القروية.

اقرأ أيضا