أخبارالهند .. اضطراب حركة النقل الجو جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت نيودلهي وضواحيها

أخبار

10 يونيو

الهند .. اضطراب حركة النقل الجو جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت نيودلهي وضواحيها

نيودلهي – أفادت السلطات الهندية بأن الأمطار الغزيرة التي تساقطت، مساء أمس السبت، على العاصمة الوطنية نيودلهي تسببت في اضطراب حركة النقل الجوي واختناقات مرورية في عدد من المناطق بالمدينة وضواحيها.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن هيئة قطاع الطيران المدني قولها، “إن التساقطات المطرية التي تهاطلت بكثافة في مختلف أنحاء ولاية العاصمة أدت إلى اضطراب مواعيد الرحلات الجوية بمطار إنديرا غاندي الدولي بشكل كبير، حيث تم تحويل وجهات حوالي 35 رحلة جوية قادمة إلى المطار، الذي توقفت الحركة به تماما زهاء ساعة من الزمن” .

وأضافت وسائل الإعلام أن “العاصفة الرملية والرياح القوية تسببا في اختناقات مرورية كبيرة في العديد من طرقات وأحياء العاصمة نيولهي، لاسيما وجهات الترفيه والطرق المزدحمة خلال نهاية الأسبوع”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه “مع ذلك، لم يتم الإبلاغ عن أية أضرار لحقت بالممتلكات والمرافق الاقتصادية أو خسائر بشرية بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة في وسط نيودلهي أو في ضواحيها”.

ووفقا لرئيس هيئة الأرصاد الجوية الهندية، فإنه من المتوقع تواصل هطول الأمطار الغزيرة وتكون عواصف رعدية ورملية ورياح قوية طيلة اليوم الأحد.

وتشهد الهند سنويا موجة من الفيضانات، الناجمة عن غزارة الأمطار الموسمية، والتي أدت خلال السنوات الأخيرة إلى مصرع مئات الأشخاص وتضرر آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية والبنيات التحتية والممتلكات العامة والخاصة .

اقرأ أيضا